رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إيران: نجري مفاوضات مع روسيا لتصدير الغاز إلى أوروبا وآسيا

إيران: نجري مفاوضات مع روسيا لتصدير الغاز إلى أوروبا وآسيا

اقتصاد

مفاوضات إيرانية روسية لتصدير الغاز إلى أوروبا وآسيا

إيران: نجري مفاوضات مع روسيا لتصدير الغاز إلى أوروبا وآسيا

متابعات 24 مارس 2017 23:49

أعلن مساعد وزير النفط الإيراني، ميد رضا عراقي، أن هناك مفاوضات جارية مع شركة غازبروم الروسية بهدف إنجاز مشاريع مشتركة، بما فيها تصدير إيران وروسيا للغاز بشكل مشترك.

 

وأشار عراقي -في تصريحات لوكالة أنباء «فارس» الإيرانية- إلى أن هناك مفاوضات جادة بين إيران وروسيا في مجال تنفيذ المشاريع المشتركة، وقال: خلال المفاوضات التي أجريناها مع شركة غازبروم توصلنا إلى أن إيران وروسيا ليستا منافسين لبعضهما في مجال تصدير الغاز.

 

وقال إن إيران بذلت الكثير من الجهود في مجال إنتاج الغاز الطبيعي المضغوط مقارنة مع روسيا، ولا تستطيع التوقف عند هذا الحد كما أن هناك حاجة إلى التطوير في صناعة الهايتك (التكنولوجيا الرفيعة).

 

وصرح عراقي بقوله: «خلال المباحثات التى أجريناها مع شركة غازبروم، تبيّن أن إيران وروسيا لديهما مصالح مشتركة عديدة، ويمكنهما القيام بنشاطات مشتركة في هذا المجال، لذلك تم تشكيل فرق عمل عديدة لإنجاز النشاطات المشتركة بين إيران وروسيا، لنتمكن من تحقيق أهدافنا في مجال تنمية قطاع الغاز».

 

وأكمل قائلًا: «إن إحدى المباحثات التي أنجزت بين إيران وروسيا كانت تتعلق بالتصدير المشترك للغاز إلى أوروبا وشرق آسيا، قائلًا: «وقد تم في الوقت الحاضر تشكيل فريق عمل خاص لهذا الغرض، وتقرر فى هذه المباحثات أن إيران وروسيا قادرتان على إنجاز مشروع التصدير المشترك، فضلا عن تخزين الغاز».

 

وأردف مساعد وزير النفط الإيراني: «في الوقت الحاضر لم يتم تحديد أي مشروع مشترك خاص، إلا أننا نتوقع أن يتم تحديد هذه المشاريع وإنجازها خلال السنة الإيرانية الجديدة التي بدأت في 21 مارس الجاري».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان