رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أمريكا تفرض عقوبات على شركات من الصين والإمارات

أمريكا تفرض عقوبات على شركات من الصين والإمارات

اقتصاد

الرئيس الامريكي ترامب

أمريكا تفرض عقوبات على شركات من الصين والإمارات

متابعات 24 مارس 2017 18:48

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات على 30 كيانا وفردا أجنبيا بسبب نقل تكنولوجيا حساسة إلى إيران من أجل برنامجها الصاروخي أو لانتهاك القيود على التصدير إلى إيران وكوريا الشمالية وسوريا.

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، في بيان أن 11 من الشركات والأفراد من الصين وكوريا الشمالية والإمارات، فرضت عليهم عقوبات بسبب نقل تكنولوجيا قد تعزز البرنامج الصاروخي الباليستي في إيران.

 

وقال البيان إن عقوبات فرضت على 19 كيانا أو فردًا بسبب انتهاكات أخرى بموجب قانون منع انتشار الأسلحة الخاص بإيران وكوريا الشمالية وسوريا.

 

وقبل يومين، قررت الولايات المتحدة الأمريكية منع ركاب الرحلات القادمة إليها من ثماني دول في الشرق الأوسط، من اصطحاب الأجهزة الإلكترونية الشخصية الأكبر من الهواتف المحمولة معهم في مقصورة الطائرة، ابتداءً من الثلاثاء.

 

وشمل قرار الحظر الأمريكي: قطر والسعودية والكويت والإمارات وتركيا ومصر والأردن والمغرب، وسيطبق القرار على خطوط الطيران المصرية والأردنية والتركية والسعودية والكويتية والمغربية والقطرية والإماراتية وطيران الاتحاد.

 

ونقلت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية عن مسؤول أمريكي، أن قرار حظر الأجهزة الإلكترونية التي يزيد حجمها على حجم الهاتف الذكي، اتخذ بسبب تهديد مصدره تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، الفرع اليمني لتنظيم القاعدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان