رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سحر نصر: تشكيل لجنة لإنهاء مشاكل المناطق الاستثمارية

سحر نصر: تشكيل لجنة لإنهاء مشاكل المناطق الاستثمارية

اقتصاد

سحر نصر مع اعضاء هيئة الاستثمار

سحر نصر: تشكيل لجنة لإنهاء مشاكل المناطق الاستثمارية

توفيق عبدالحليم 24 مارس 2017 11:12

ترأست الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اجتماعا مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة،

 

ووجهت الوزيرة، بأن تكون الأولوية لحل مشاكل المستثمرين وتذليل كل العقبات، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تحركا سريعا لتحسين مناخ الاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، فى إطار السياسة المنفتحة التي تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وما تقوم به من جهود من أجل توفير مناخ جاذب له.

 

وأوضحت الوزيرة أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

 

وخلال الاجتماع، تم تشكيل لجنة لإنهاء مشاكل المناطق الاستثمارية على مستوى الجمهورية، حيث أوضحت "نصر" أن هناك تنسيق مع وزارة الإسكان لإنشاء مناطق استثمارية جديدة.

 

وبحث الاجتماع، سيرالعمل فى مجمع الاستثمار، وإجراءات إنهاء طلبات المستثمرين وممثلى الشركات في نفس اليوم، والاستمرار بالعمل حتى استيفاء كل طلبات المتواجدين من المستثمرين ومندوبى الشركات وسرعة إتمام معاملتهم، وناقش الاجتماع، اجراءات تطوير ميكنة مجمع الاستثمار الكترونيا ورفع كفاءة صالة التأسيس، وأشارت الوزيرة، إلى أن تطوير مجمع الاستثمار وفروعه خلال الفترة المقبلة سيكون للأداء وحل المشاكل التى تواجه المستثمرين أو المتقدمين لطلب الخدمة.

 

وناقش الاجتماع، التحديات التى تواجه الاستثمار، والتعديلات المقترحة بقانون الشركات، واتفق مجلس إدارة الهيئة على عقد اجتماعه مرتين في الشهر بدلا من مرة واحدة لسرعة الانتهاء من الموضوعات المهمة المعروضة عليه.

 

يذكر أن مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار برئاسة الوزيرة، وعضوية كل من، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ونائب الرئيس التنفيذي للهيئة، ورئيس المركز القومي لتنمية وترويج الاستثمار، ورئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، وممثل للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، ورئيس جمعية رجال الأعمال، ورئيس اتحاد الغرف التجارية، ورئيس جمعية شباب الأعمال، وممثل اتحاد الصناعات المصرية، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان