رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأحد.. انطلاق فعاليات البرنامج التدريبى عن التمويل المستدام للمصرفيين

الأحد.. انطلاق فعاليات البرنامج التدريبى عن التمويل المستدام للمصرفيين

اقتصاد

البنك العربى الأفريقى الدولى

الأحد.. انطلاق فعاليات البرنامج التدريبى عن التمويل المستدام للمصرفيين

متابعات 24 مارس 2017 10:13

تبدأ يوم الأحد المقبل، فعاليات البرنامج التدريبى الثانى لمنتدى مستدام Introduction to Sustainable Finance فى الفترة من 26 إلى 30 مارس الجارى بمصر.

 

وأعلن المنتدى عن إتاحة الفرصة للمصرفيين بمصر والشرق الأوسط للالتحاق بالدورة التدريبية والتى توفر للملتحقين طرحا شاملا لمفهوم التمويل المستدام يوضح التفاعل الإيجابى بين صناعة المال والجوانب البيئية والمجتمعية والحوكمة، كما يشمل البرنامج عدة نقاط هامة منها مخاطر البيئة والمجتمع، وتقارير الاستدامة، والاستثمار المسئول اجتماعيا، والشمول المالى، إلى جانب طرح محتوى تلك العناصر ومناقشتها مع ذوى الخبرة فى مجالات المسئولية الاجتماعية للشركات.

 

ويهدف منتدى مستدام إلى تأهيل الكوادر المصرفية الشابة بالمنطقة العربية للتكيف مع المستجدات الصناعة المصرفية وعلاقتها المباشرة وغير المباشرة مع العوامل البيئية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة. 

 

وتم إطلاق منتدى مستدام عام 2014 لطرح رؤية ومفهوم جديد للتمويل ويعمل على ترسيخ العلاقة بين الاقتصاد وعناصر الاستدامة كما يرمى إلى تطوير نموذج التمويل المستدام فى مصر ليحقق رؤيته بأن تصبح مصر على خارطة رواد هذا النهج ليس فقط على مستوى الشرق الأوسط بل أيضاً على المستوى الدولى.

 

وأعطى المنتدى فكرا ومنعطفا جديدا لدور القطاع المصرفى لتبنى نهج التمويل المستدام الذى يعد خطوة جادة نحو صناعة المستقبل لإعادة صياغة المفاهيم المصرفية لدى الكوادر الشابة لتفعيل نهج التمويل المستدام وربط النمو المادى بالنمو البيئى والتنموى مع احترام نظم الحوكمة.

 

ويعد منتدى مستدام إحدى إسهامات البنك العربى الأفريقى الدولى التى تعد الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى والمركز المصرى لمسؤولية الشركات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان