رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

1,6 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين موريتانيا والصين

1,6 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين موريتانيا والصين

اقتصاد

الصين

في 2016

1,6 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين موريتانيا والصين

وكالات 24 مارس 2017 00:20

أعلن وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني المختار ولد أجاي، الخميس، أنَّ حجم التبادل التجاري بين بلاده والصين وصل العام الماضي إلى 1,6 مليار دولار.


جاء ذلك خلال افتتاحه بنواكشوط أعمال اللجنة المشتركة الموريتانية الصينية للتعاون الاقتصادي والتجاري، حسب "الأناضول".


وقال الوزير الموريتاني إنَّ الصين تعتبر من أقدم شركاء موريتانيا في التنمية حيث يرجع التعاون بين البلدين إلى ستينات القرن الماضي.


وتحدث ولد أجاي عن أهمية المشروعات التي تمَّ إنجازها في إطار هذا التعاون على مدى السنوات الماضية والتي شملت البنى التحيتية الصحية والمالية والكهربائية والزراعة والشباب والرياضة.


بدوره، قال نائب وزير التجارة الصيني كيان كمينك إنَّ التعاون بين البلدين يشمل العديد من المشروعات الهامة التي كانت لها انعاكسات إيجابية على التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية.


وأشاد بمستوى العلاقات بين موريتانيا والصين التي قال إنَّها ضاربة في أعماق التاريخ والتي تعززت كثيرًا بعد اللقاءات بين قائدي البلدين خلال القمتين العربية الصينية والإفريقية الصينية.


ووقع مساء الخميس وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني مع نائب وزير التجارة الصيني، اتفاقية تعاون اقتصادي وفني بغلاف مالي يصل إلى 200 مليون إيوان صيني أي ما يعادل 10,37 مليار أوقية موريتانية، ستخصص لتنفيذ مشروعات من ضمنها مكافحة الأمراض المعدية وتأهيل مراكز صحية بنواكشوط. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان