رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"قابيل": الاقتصاد المصري نجح في تحقيق تقدم بمعدل نمو الناتج المحلي

قابيل: الاقتصاد المصري نجح في تحقيق تقدم بمعدل نمو الناتج المحلي

اقتصاد

لقاء وزير الصناعة

"قابيل": الاقتصاد المصري نجح في تحقيق تقدم بمعدل نمو الناتج المحلي

متابعات 16 مارس 2017 13:11

التقى وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، أثناء زياته الحالية إلى "وارسو" اليوم الخميس، عددًا من الشركات البولندية المهتمة بالسوق المصري.

 

جاء ذلك في مائدة مستديرة نظمها المكتب التجارى المصرى في "وارسو"، بالتعاون مع كل من غرفة التجارة البولندية، وغرفة التجارة (البولندية – الإفريقية).

 

وأشار "قابيل" إلى منظومة الإصلاحات الإقتصادية الكبيرة التى أنجزتها الحكومة خلال المرحلة الماضية، مؤكدًا أنها ساهمت فى تعزيز مكانة مصر على خريطة الإستثمار العالمى.

 

حضر اللقاء الوزير مفوض تجارى أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى، والمستشار التجارى عبد العزيز الشريف رئيس المكتب التجارى المصرى بـ"وارسو".

 

وأضاف "قابيل" أن تحرير سعر الصرف جاء في إطار خطة إصلاح تضمنت تقليل عجز العملات الأجنبية، وطرح ضريبة القيمة المضافة كبديل عن ضريبة المبيعات، وتقليل حصة الدعم من ميزانية الحكومة.

 

وأشار إلى حرص الحكومة في هذا الصدد على استعادة ثقة المستثمرين وإصلاح مناخ الاستثمار في مصر.

 

وأوضح أن هناك عددًا من الخطوات التي اتخذتها الحكومة لتلبية حاجة المستثمرين، كان أهمها إصدار قانون الاستثمار الجديد، مؤكدًا أن الاقتصاد المصري نجح بالفعل في تحقيق تقدم بمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي حيث بلغ 4،2% في السنة المالية 2015/2016 مقارنة بـ2% في السنتين2010/2011 و2013/2014.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان