رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رئيس اتحاد الصناعات: مشروع قانون التراخيص حلم طال إنتظاره

رئيس اتحاد الصناعات: مشروع قانون التراخيص حلم طال إنتظاره

اقتصاد

المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات

رئيس اتحاد الصناعات: مشروع قانون التراخيص حلم طال إنتظاره

دعاء محمد 15 مارس 2017 22:10

أكد المهندس محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، موافقته التامة على مشروع قانون التراخيص الجديد، والذي وافق عليه مجلس النواب بشكل مبدئي في جلسته أمس، مشيرا الي أنه حلم كبير انتظره جميع المستثمرين.

 

وأوضح السويدى -في بيان- أن مشروع القانون سيسهم في تسهيل إقامة الشباب لمشاريعهم صغيرة كانت أو متوسطة بعيداً عن التعقيدات البيروقراطية والتدخل الحكومى، مشيرًا إلى أن التطوير التشريعي ضرورة لتحقيق الإصلاح الاقتصادي.

 

وأشار رئيس اتحاد الصناعات، إلى أن العاملين بالمنظومة الجديدة ينبغي أن يكونوا مؤهلين وقادرين على مساعدة أصحاب الأعمال في التطوير، ويشترط فيمن سيمتلك الضبطية القضائية منهم أن يكون مؤهلًا لذلك وحاصل على شهادة دولية.

 

وكان السويدي قد شدد في يناير الماضي على أهمية مشروع قانون منح التراخيص الصناعية بالإخطار لإعتباره خطوة على الطريق الصحيح للإصلاح المنشود لأن تسهيل الإجراءات سيسهم في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وفي تنمية معدلات الإنتاج الصناعي بما سيتيحه من فرص لإقامة مشروعات جديدة وفي القضاء على البطالة بتوفير فرص العمل و تمكين الشباب من إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة و متناهية الصغر بسهولة وفي أقل وقت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان