رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 مساءً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

«النقد الدولي» يقر خطةً لتطوير الاقتصاد السوداني

«النقد الدولي» يقر خطةً لتطوير الاقتصاد السوداني

اقتصاد

صندوق النقد الدولي

«النقد الدولي» يقر خطةً لتطوير الاقتصاد السوداني

وكالات 15 مارس 2017 18:49

أقرَّ إيريك موتو رئيس بعثة صندوق النقد الدولي، اليوم الأربعاء، خطة الاقتصاد السوداني نحو التطور وسعيه لتطبيع علاقاته مع المجتمع الدولي.


وحسب "الأناضول"، تزور بعثة من الصندوق، السودان، في الفترة من 14 - 23 مارس الجاري؛ بهدف الوقوف على أداء الاقتصاد السوداني بحكم عضويته في الصندوق.


وأفاد بيانٌ صادرٌ عن وزارة المالية السودانية باستمرار التعاون الفني من الصندوق للسودان، بما يدعم جهود معالجة الديون الخارجية وتحسين الميزان الخارجي، ويسهم في تطوير الأداء الاقتصادي.


وأكَّد الوزير بدر الدين محمود سعي بلاده الجاد لتطبيع علاقاته الخارجية واستدامة علاقات اقتصادية مستقرة مع مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية.


وأشار في البيان إلى أهمية دور الصندوق في دعم جهود السودان لتطبيع علاقاته مع المؤسسات، وتقديم المساعدات المطلوبة لمعالجة ديونه الخارجية واستقطاب دعم المجتمع الدولي.


وأوضح أنَّ بلاده تسعى لتحقيق الرفع الكامل للعقوبات الأمريكية عن السودان بحلول يوليو المقبل، وإدماج اقتصاده في الاقتصاد العالمي، وبناء علاقات مصرفية خارجية مستقرة.


وقررت واشنطن رفع عقوباتها الاقتصادية عن الخرطوم، التي كانت فرضتها في 1997 لأسباب تتعلق بـ"إيواء الإرهاب"، وتشديدها في 2005 و2006 على خلفية الحرب الأهلية بدارفور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان