رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"صناعة البرلمان" تطالب بإعادة هيكلة الشركة المصرية لـ"النشا" وعودتها للعمل

صناعة البرلمان تطالب بإعادة هيكلة الشركة المصرية لـالنشا وعودتها للعمل

اقتصاد

الشركة المصرية لـ"النشا"

"صناعة البرلمان" تطالب بإعادة هيكلة الشركة المصرية لـ"النشا" وعودتها للعمل

كريم عبدالله 15 مارس 2017 15:45

طلبت لجنة الصناعة بمجلس النواب بسرعة إعادة هيكلة الشركة المصرية للنشا المتوقفة عن العمل تقريبا بسبب المشاكل المالية التى تعانى منها الشركة.


وأكدت اللجنة فى اجتماعها اليوم برئاسة المهندس أحمد سمير أن الوضع المالى فى الشركة خطير جدا، ويتطلب تحرك سريع لأنقاذها وإعادة تشغيلها بكامل طاقتها للاستفادة من منتجاتها فى تغطية احتياجات السوق المحلى بدلا من الاستيراد.


يأتى ذلك ردا على طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد فؤاد حول توقف انتاج الشركة من المواد اللاصقة التى تدخل فى صناعات الغزل والنسيبج والورق ، مما أدى الى اللجوء للاستيراد بالعملة الصعبة من الخارج.


واوضح المهندس محمد عبدالباقى رئيس مجلس ادارة الشركة أن التوقف عن الانتاج نتيجة ندرة المادة الخام التى تعتمد عليها الشركة ، وهى " كسر الأرز " ، وارتفاع أسعارها إن وجدت ، حيث بلغ السعر 5800 جنيها للطن فى ظل ارتفاع أسعار الأرز .


واضاف أن الشركة هى الوحيدة التى تعتمد على " كسر الأرز " كمادة خام فى انتاج النشا، نظرا لجودة المنتج ولونه الابيض الذى يرفع من قيمة منتجات الغزل والنسيج فى حالة استخدامه ، فيما تعتمد شركات أخرى على الذرة والقمح الأقل جودة.


وقال عبدالباقى أن الخسائر المرحلة فى الشركة بلغت 87 مليون جنيه ، فى حين بلغ رأس المال 53 مليون جنيه فضلا عن ديون للبنوك تقدر بحوالى 5 ملايين جنيه.


وطالب رئيس الشركة بتركيب خط انتاج خميرة جديد فى الشركة لمواكبة التطورات ، بحيث يتم انتاج خميرة فورية بدلا من الخميرة الطازجة ، كون الخميرة الفورية تستغرق وقتا يتراوح بين 7-8 دقائق فى المخابز حتى تكون جاهزة ،فيما يستغرق الوقت بالنسبة للخميرة الطازجة 15 دقيقة.


وأشار إلى أن التكلفة الاستثمارية للخط تتراوح بين 30-35 مليون جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان