رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ارتفاع الصادرات المصرية إلى السوق الأفريقية 20% عن العام السابق

ارتفاع الصادرات المصرية إلى السوق الأفريقية 20% عن العام السابق

اقتصاد

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

ارتفاع الصادرات المصرية إلى السوق الأفريقية 20% عن العام السابق

متابعات 15 مارس 2017 14:40

أعلن يحيى الواثق بالله، مدير إدارة أفريقيا بجهاز التمثيل التجارى، عن ارتفاع الصادرات المصرية إلى السوق الأفريقية خلال الماضى لتبلغ 7.3 مليار دولار، بزيادة بلغت 20% عن العام السابق له.

 

وقال الواثق بالله، فى تصريحات له على هامش افتتاح الدورة الخمسين لمعرض القاهرة الدولى المقام فى أرض المعارض بمدينة نصر، فى الفترة من 15 إلى 24 مارس الجارى، إن استراتيجية وزارة التجارة والصناعة تستهدف زيادة الصادرات المصرية إلى السوق الأفريقية بنسبة 20% سنوياً، مشيراً إلى أن المنتجات المصرية لديها فرص كبيرة لدخول العديد من الأسواق التى ترتبط مع مصر باتفاقيات تجارة حرة.

 

وأضاف مدير إدارة أفريقيا بجهاز التمثيل التجارى، أننا نسعى لإزالة كافة العوائق للسوق الأفريقية، مشيراً إلى أن الخط الملاحى الذى تم افتتاحه منذ شهور من العين السخنة إلى كينيا سهل وقلل من طول فترة شحن البضائع إلى أفريقيا لتصبح 10 أيام.

 

وأشار الواثق بالله إلى أن الشركة المصرية لضمان مخاطر الصادرات تجرى الآن مفاوضات مع شركة "كوفاس الفرنسية للتأمين" لتفعيل آليات ضمان وتأمين مخاطر الصادرات، خاصة للسوق الأفريقية، كما يجرى بنك تنمية الصادرات حالياً مراجعة لمنظومة الخدمات التى يقدمها للشركات المصدرة لتقديم المزيد من الخدمات التمويلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان