رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

"اتحاد الصناعات" يحدد موعد تقديم الإقرار الضريبى للشركات

اتحاد الصناعات يحدد موعد تقديم الإقرار الضريبى للشركات

اقتصاد

محمد البهى عضو مجلس إدارة إتحاد الصناعات المصرية

"اتحاد الصناعات" يحدد موعد تقديم الإقرار الضريبى للشركات

متابعات 15 مارس 2017 09:55

قال محمد البهى، عضو مجلس إدارة إتحاد الصناعات المصرية ورئيس لجنة الضرائب والجمارك بالإتحاد، إن باب تقديم الإقرارات الضريبية الخاصة بالشركات والمصانع مفتوح حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

 

وأضاف أن الشركات ستقدم مع الإقرارات ميزانياتها التى توضح تضررها من فروق سعر العملة خلال عام 2016.

 

وأوضح البهي، فى تصريحات له، أنه تم التوصل لإتفاق بين لجنة الضرائب والجمارك بإتحاد الصناعات وبين وزارة المالية، على احتساب الخسائر التى تعرضت لها الشركات والمصانع بسبب فروق سعر العملة خلال العام الماضى، بحيث يتم دراسة وضع كل شركة ومصنع على حدة، موضحا أن الوزارة وضعت قواعد عامة لإحتساب الضرائب فى تلك الحالات.

 

وأشار البهى إلى أن الكثير من الشركات وقع عليها ضرر بسبب الفروق الكبيرة فى سعر العملة خلال عام 2016، نتيجة لحاجته للعملات الأجنبية لإستيراد لوازم الانتاج الخاصة بمنتجاتها، فى الوقت الذى حققت فيه شركات أخرى مكاسب لإعتمادها على التصدير أو لارتفاع أسعار منتجاتها بالأسواق، موضحا أن مصلحة الضرائب ستضع كل تلك النقاط فى اعتبارها عند دراسة الملفات الفردية لكل شركة، لاحتساب الضرائب المستحقة على الشركات بشكل عادل.

 

وفيا يتعلق باحتساب الضرائب المستحقة خلال الفترة من 2013 إلى 2015، تم الاتفاق مع وزارة المالية على وضع نسبة تتراوح من 2 إلى 4% كفروق للعملة عند احتساب الضريبة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان