رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إطلاق صندوق الإمارات الإسلامي للأسهم الهندية

إطلاق صندوق الإمارات الإسلامي للأسهم الهندية

اقتصاد

رئيس "الإمارات دبي" مع رئيس شركة «يو تي أي انترناشيونال»

إطلاق صندوق الإمارات الإسلامي للأسهم الهندية

توفيق عبدالحليم 14 مارس 2017 11:12

أعلنت شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول عن إطلاق صندوق الإمارات الإسلامي للأسهم الهندية بالشراكة مع شركة "UTI International"، إحدى أكبر شركات إدارة الأموال في الهند، وذلك بعد حصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية.

 

ويهدف الصندوق إلى تحقيق نمو متوسط إلى طويل الأجل في رأس المال من خلال الاستثمارات المباشرة في الأسهم الهندية بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث يعتمد في إدارته للأصول على أسلوب الإدارة النشطة واستغلال التقلبات في الأسعار والاستفادة من بعض الفرص المحددة التي تُظهر احتمالية تحقيق مكاسب كبيرة. كما سيركز الصندوق بشكل خاص على الاستثمار في أسهم الشركات الكبيرة والمتوسطة من أجل توليد عوائد إضافية للعملاء.

 

ويأتي إطلاق هذا الصندوق في إطار جهود شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول الرامية إلى تعزيز حضورها الدولي وتوسيع نطاق محفظة الصناديق التابعة لها في الأسواق العالمية. وتمثل هذه الشراكة مع شركة "UTI International" أحدث شراكة تعقدها شركة الإمارات الوطني لإدارة الأصول، في إطار شراكاتها التي تضم نخبة من الشركات العالمية الرائدة في مجال إدارة الأصول مثل شركة "جوبيتر لإدارة الأصول" التي تدير معها الشركة أربع استراتيجيات مختلفة.

 

وفي معرض تعليقه على هذه الشراكة البارزة، قال طارق بن هندي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول: "خطوة هامة نحو توسيع نطاق الحلول الاستثمارية التي نقدمها إلى عملائنا المستثمرين الحاليين والمحتملين، ونشدد في نفس الوقت على التزامنا تجاه الأسواق الناشئة".

 

وأضاف: "تنبع ثقتنا في تبني أسلوب الاستثمار النشط في الأسهم الهندية من إيماننا بالإمكانيات الواعدة التي يوفرها السوق الهندي نتيجة لعوامل عديدة منها: الظروف المستقرة للاقتصاد الكلي، والإصلاحات السعودية المالية والهيكلية، وزيادة معدلات الاستثمارات المحلية وحجم الاستهلاك. ونحن سعداء بالتعاون مع شركة "UTI International"، وسنواصل جهودنا لعقد شراكات أخرى مع شركات عالمية رائدة في مختلف المناطق حول العالم."

 

وتعد شركة "UTI International" من أكبر شركات إدارة الأموال في الهند وهي الذراع العالمي لشركة "UTI Asset Management Company"، الشركة الرائدة في الهند في إدارة الأسهم وصناديق الدخل الثابت والأسهم الخاصة. وتمتلك شركة "UTI Asset Management Company" 7.8% من حجم سوق إدارة الصناديق في الهند، وتبلغ قيمة الأصول التي تديرها 42 مليار دولار أمريكي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان