رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

360 مليون دولار من البنك الدولي لتمويل مشروعات الطرق في ليبيريا

360 مليون دولار من البنك الدولي لتمويل مشروعات الطرق في ليبيريا

اقتصاد

البنك الدولي

360 مليون دولار من البنك الدولي لتمويل مشروعات الطرق في ليبيريا

وكالات 14 مارس 2017 10:22

تعهد البنك الدولي بضخ 360 مليون دولار لتمويل مشروعات الطرق التي يجري تنفيذها في ليبيريا، مجددا التزامه بالعمل على تقديم العون للاحتياجات التنموية للبلاد والشعب الليبيري.

 

وقالت مديرة مكتب ليبيريا في البنك الدولي لاريسا ليشينكو إن من بين المشروعات التي سيتم تنفيذها حديثًا هناك مشروع طريق طوله 7ر176 كيلومتر ليربط بين العاصمة مونروفيا وطريق جبارانجا وغيره من الطرق المهمة التي تستهدف تحسين شبكات الطرق في البلاد.

 

وأضافت "لقد ساعدت مشروعاتنا، إلى حد كبير، في تمويل إعادة تأهيل أكثر من 500 كيلومتر من الطرق المعبدة أو ما يقرب من 60 % من شبكة الطرق الممهدة والمعبدة المعترف بها من وزارة الأشغال العامة، إضافة إلى تشييد العديد من الجسور، بما فيها جسر الملك زولو دوما وجسر جاكي ميلتون".

 

ولفتت ليشينكو إلى أن مشروعات الطرق في ليبيريا الممولة من البنك تستهدف دعم جهود الحكومة الليبيرية لتقليص أعباء التكاليف عبر ممر الطرق الذي يربط بين مونروفيا وحدود غينيا من أجل الحفاظ على الطرق بحالة طيبة خلال السنوات العشر المقبلة.

 

وأثنت مسؤولة البنك الدولي بالمانحين والشركاء التنمويين الآخرين بما فيها الاتحاد الأوروبي وحكومات بريطانيا العظمى والسويد وأيرلندا والنرويج وألمانيا والبنك الدولي لمساندتهم المالية للمشروع.

 

وأتاح المشروع توفير فرص عمل لنحو 400 ليبيري سنويا منذ بدء تنفيذ المشروع في 2012، وتمكن بعضهم من اكتساب مهارات جديدة تعينهم على التوظيف مستقبلًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان