رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

سفير الأردن: 512 مليون دولار قيمة الاستثمارات الأردنية فى مصر

سفير الأردن: 512 مليون دولار  قيمة الاستثمارات الأردنية فى مصر

اقتصاد

الاجتماع الوزارى لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية

سفير الأردن: 512 مليون دولار قيمة الاستثمارات الأردنية فى مصر

متابعات 13 مارس 2017 11:51

ناقش المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، مع على العايد السفير الجديد للأردن بالقاهرة، تذليل العقبات التى تواجه صادرات مصر من الحاصلات الزراعية إلى السوق الأردنية، وإعفائها من الحصول على تصاريح استيرادية مسبقة، بما ينعكس إيجاباً على نفاذ الصادرات الزراعية المصرية إلى السوق الأردنية.

 

وأكد قابيل، خلال الجلسة التى عقدها مع السفير الأردنى،  مشاركته فى الاجتماع الوزارى لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والمقرر انعقاده قبيل فعاليات القمة العربية التى ستستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية نهاية مارس الجارى، لافتا إلى أن مشاركة مصر فى هذا الاجتماع تأتى فى إطار حرصها على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر ومختلف الدول العربية.

 

وأشار الوزير إلى أن هناك توافقاً فى الرؤى بين زعيما البلدين وكذا الحكومتين المصرية والأردنية على ضرورة تذليل كافة العقبات لانسياب حركة التجارة والاستثمارات المشتركة بين الجانبين، مؤكداً أهمية إحداث تكامل اقتصادى بين البلدين ما يعود بالفائدة على الشعبين المصرى والأردنى.

 

من جانبه أكد على العايد، سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، أن السوق المصرية تمثل أولوية أولى أمام المستثمر الأردنى، حيث تبلغ قيمة الاستثمارات الأردنية فى السوق المصرية حوالى 512 مليون دولار فى 1527 شركة فى قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإنشاءات والخدمات والزراعة والصناعة أيضاً.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان