رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المرشدى: قانون الاستثمار الجديد لا يقدم حوافز للمشروعات الصغيرة 

المرشدى:  قانون الاستثمار الجديد لا يقدم حوافز للمشروعات الصغيرة 

اقتصاد

النائب محمد المرشدى وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

المرشدى: قانون الاستثمار الجديد لا يقدم حوافز للمشروعات الصغيرة 

 كريم عبدالله 12 مارس 2017 18:31

قال النائب محمد المرشدى وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبرلمان، إن قانون الاستثمار الجديد من المفترض أن يدر استثمارات ضخمة للدولة، شريطة توفير بيئة حاضنة وتلافى العيوب الموجودة فى القانون القديم.


وأضاف المرشدى، خلال كلمته اليوم، باجتماع لجنة الشئون الاقتصادية، برئاسة النائب عمرو غلاب، أن مشروع قانون الاستثمار المقدم من الحكومة جاء به بابا كاملا تحت عنوان المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعلى الرغم من ذلك لم يتم منح أصحاب هذه الشركات حوافز، فى حين أن 90% من حجم الأنشطة جميعها مشروعات متوسطة وصغيرة، متسائلا أين دور الدولة فى رعاية المنتجين؟.


 وأشار عضو مجلس النواب، أن إلغاء المناطق الحرة يعنى الأضرار بالاستثمار، ولابد من إعادة النظر فى هذه المسألة، مؤكدا على أن بها بؤر فساد كبيرة ولكن لابد من التصدى لها وسد هذه الثغرات وعدم إلغائها بالكامل، موضحا أن هناك بعض المناطق الاستثمارية كانت قائمة من شقق سكنية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، المنعقد الآن برئاسة النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة، وحضور أكثر من 150 من ممثلى جمعيات المستثمرين ورجال الأعمال لمناقشة مشروع قانون الاستثمار المعروض على اللجنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان