رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المرشدي لـ"مصر العربية": "الأعلي للصناعة" يعجل بحل أزمة المصانع المتوقفة

المرشدي لـمصر العربية: الأعلي للصناعة يعجل بحل أزمة المصانع المتوقفة

اقتصاد

محمد المرشدي رئيس مستثمري العبور

المرشدي لـ"مصر العربية": "الأعلي للصناعة" يعجل بحل أزمة المصانع المتوقفة

 دعاء محمد 11 مارس 2017 19:33

رحب محمد المرشدي رئيس مستثمري العبور، ووكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بمقترح إنشاء مجلس أعلى للصناعة، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفًا أنه سيكون دفعه للتهوض بالصناعة في مصر .

 

وأضاف المرشدي في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أن الصناعة بمصر بحاجة إلى تكاتف من جميع العاملين بالدولة لأنها الحل السحري لحل مشاكل الإقتصاد والتغلب علي زيادة حجم الواردات من الخارج، لافتًا إلى أن تلك الخطوة ربما تعجل من حل أذمة المصانع المتوقفة.

 

وكان محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان المتوسطي، طالب في بيان له أمس الخميس بإنشاء مجلس أعلى للصناعة فى مصر برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف أبو العينين، أنه سيكون له دور كبير ومهم في رسم خريطة مصر الصناعية في مختلف مجالات الصناعات الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وأيضا يعمل على تحفيز دعائم التخصص الإنتاجي الصناعي في مختلف محافظات مصر ويرسم الرؤيا المستقبلية للصناعة في مصر.

 

وكانت مصر قد أنشأت مجلسا أعلى للاستثمار بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تكون قرارته ملزمة لجميع الوزارات والهيئات العامة وذلك في إطار مساعي جذب الاستثمارات.

 

وتشمل اختصاصات المجلس متابعة تنفيذ خطط الاستثمار وتطور العمل بالمشروعات الاقتصادية الكبرى ومشروعات المشاركة مع القطاع الخاصإلى جانب وضع الإطار العام للإصلاح التشريعي والإداري لبيئة الاستثمار ومتابعة آليات تسوية منازعات الاستثمار وقضايا التحكيم الدولي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان