رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

المالية تحدد موعد إعلان نتائج دراسة التأمين الصحي الشامل الجديد

المالية تحدد موعد إعلان نتائج دراسة التأمين الصحي الشامل الجديد

اقتصاد

وزير المالية عمرو الجارحي

المالية تحدد موعد إعلان نتائج دراسة التأمين الصحي الشامل الجديد

متابعات 11 مارس 2017 15:35

عقد عمرو الجارحي وزير المالية اجتماعا مع وفد من بيت الخبرة AON Hewitt الذي سيقوم بالدراسة الاكتوارية لتحديد الملاءة المالية الخاصة بمشروع قانون التأمين الصحي الشامل.

 

وقال الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة رئيس وحدة العدالة الاقتصادية: إن بيت الخبرة اتفق بشكل نهائي مع السيد وزير المالية وأيضا مع الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان على محددات وافتراضات إعداد النموذج الاكتواري الذي سيحدد بدوره التكاليف المترتبة على تطبيق نظام التأمين الصحي الاجتماعي الشامل الجديد والموارد المالية اللازمة لاستدامته.

 

وأوضح أن الأهداف الأساسية لهذا النظام هو خضوع الأسرة المصرية بالكامل لهذا النظام وأيضا ضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلاله وأضاف أن الوفد عقد اجتماعات موسعة مع جميع الأطراف المعنية بملف التأمين الاجتماعي الشامل.

 

وقال: إن الحكومة تولي اهتماما بالغا بملف التأمين الصحي الشامل فهو أحد أهم المشاريع القومية للدولة المصرية، ونظرا لما يستهدف تقديمه للمجتمع المصري من خدمات صحية ذات جودة عالية تتوافق مع المعايير الدولية لجميع المواطنين وخاصة الفئات الأكثر احتياجا والذين سيستفيدون من النظام دون تحميلهم أية أعباء مالية إضافية.

 

وأضاف أن تطبيق النظام الجديد يستهدف التغلب على المشكلات الحالية التي يعاني منها قطاع الصحة في مصر بشكل عام، حيث سيرفع من مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين إلى جانب أنه سيعالج مشكلة عدم تكامل أنظمة الرعاية الصحية في مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان