رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإثنين.. لجنة برلمانية تفتح ملف الاستثمار السياحى وزيادة رسوم التأشيرة

الإثنين.. لجنة برلمانية تفتح ملف الاستثمار السياحى وزيادة رسوم التأشيرة

اقتصاد

يحيي راشد وزير السياحة

الإثنين.. لجنة برلمانية تفتح ملف الاستثمار السياحى وزيادة رسوم التأشيرة

كريم عبدالله 11 مارس 2017 14:03

تعقد لجنة السياحة بمجلس النواب برئاسة سحر طلعت مصطفى، اجتماعا بعد غد الإثنين للاستماع لرؤية المستثمرين السياحيين حول قانون الاستثمار الذى يناقش فى اللجنة الاقتصادية حاليا.


ومن المقرر أن يحضر الاجتماع يحيى راشد وزير السياحة والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وعدد من المستثمرين السياحيين.


كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد محمد عبدالمقصود، بشأن التداعيات السلبية على القطاع السياحي الناتجة عن صدور القرار الخاص بزيادة تعريفة التأشيرة السياحية لدخول مصر ابتداءً من 1/3/2017، والذي تم تأجيل تطبيقه حتى 1/7/2017 بقرار من السيد رئيس مجلس الوزراء، وهو ما يعني استمرار الأزمة التي يسببها هذا القرار وتأثيره على حجوزات الموسم الصيفي التي تبدأ من الآن.


وأكد يحيى راشد وزير السياحة لـ"مصر العربية" أن القطاع بدأ فى التعافى نسبيا ، بعد تنفيذ بعض البرامج والخطط فى جذب سائحين من أماكن جديدة ، وعودة بعض الجنسيات من السائحين الى مصر .


وفيما يخص قرار زيادة رسوم التأشيرة السياحية ، شدد الوزير على أن الوزارة لن تفعل شيئا يضر بالقطاع ، وسيتم دراسة الأمر بما يخدم القطاع بأكمله
ومن جانبه قال هشام الديرى رئيس هيئة تنشيط السياحة ، أن قانون الاستثمار الجديد سيعطى دفعة مهمة للاستثمار السياحى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان