رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التبادل التجاري بين مصر و دول إفريقيا 5 مليارات دولار

التبادل التجاري  بين مصر و دول إفريقيا 5 مليارات دولار

اقتصاد

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

التبادل التجاري بين مصر و دول إفريقيا 5 مليارات دولار

متابعات 11 مارس 2017 13:46

قال أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة الصناعة والتجارة، إن حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الكوميسا يتخطي الـ 2 مليار دولار، فيما يتراوح حجم التبادل التجاري بين مصر والدول الافريقية من 4 إلى 5 مليارات دولار، وهو لا يرتقي بحجم العلاقات المشتركة.

 

وأوضح "عنتر" أنه تم اجتذاب 10 دول أفريقية لمعرض القاهرة، بجانب 120 زائرا عالميا، مؤكدا أن التوجه نحو القارة بات مهمًا لمصر.


وأكد أن الاحتفال باليوبيل الذهبي ومرور ٥٠ عاما على معرض القاهرة التجاري الدولي هذا العام، يشهد توسعا كبيرا من العارضين، خاصة من القارة الأفريقية.

 

وأضاف أن الفترة من 2011 إلى 2015 شهدت تأثيرا سلبيا على المعرض، بسبب الظروف السياسية، لكن العام الجاري يشهد تواجدا دوليا كبيرا.


جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، الْيَوْمَ السبت، للاعلان عن تفاصيل اقامة المعرض، وذلك بحضور محمد سامي رئيس الهيئة، ونيفين جامع رئيس الصندوق الاجتماعي للتنمية، واحمد النجار رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاهرام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان