رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الأربعاء.. انطلاق فعاليات الدورة 50 لمعرض القاهرة الدولي

الأربعاء.. انطلاق فعاليات الدورة 50 لمعرض القاهرة الدولي

اقتصاد

محمد سامي رئيس الهيئة العامة للمعارض

الأربعاء.. انطلاق فعاليات الدورة 50 لمعرض القاهرة الدولي

متابعات 11 مارس 2017 13:27

تنطلق يوم الأربعاء المقبل فاعليات معرض القاهرة الدولي في دورته الـ50 التي تتواكب مع الاحتفال باليوبيل الذهبي وأيضا الاحتفال بمرور 60 عاما علي إنشاء هيئة المعارض في الفترة من 15 إلى 24 مارس الجاري بأرض المعارض بمدينة نصر.


وقال رئيس الهيئة العامة للمعارض محمد سامي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، إن معرض القاهرة الدولي يعد أهم حدث تجاري في مصر والشرق الأوسط حيث أنه يلعب دورا مهما في تعزيز علاقات مصر مع الدول المشاركة وفي جميع القطاعات الصناعية المختلفة.

 

وأشار إلى أن 10 دول أفريقية وعربية ستشارك بالمعرض وهي (كينيا- توجو- السودان –الجزائر –العراق- سريلانكا- الصين – الكويت- ليبيا- تنزانيا ) على مساحة تصل الى نحو 30 ألف متر مربع تقريبا، لافتا إلى أن كلا من غانا وكوت دفوار سيشاركون من خلال سفارتهم.


وأوضح سامي، أن ضيف شرف دورة 2017 هي "القارة الأفريقية" نظرا لما تتميز به القارة من علاقات طيبة مع مصر خاصة ان القارة الأفريقية وشعوبها تعد امتدادا وشريانا حيويا لمصر، لافتا إلى اختيار شعار أفريقيا في قلب مصر" كشعار للدورة المقبلة.


وقال: إننا نسعى الى تقديم أفضل الخدمات للضيوف والعارضين المشاركين بالمعرض اعترافا بمساندة أفريقيا لمصر وتفعيلا لاتفاقيات التعاون التجاري بين مصر والدول الافريقية المختلفة، لافتا الى أن هناك فرصا كبيرة للتعاون التجاري والاقتصادي بين مصر والقارة الأفريقية وفي جميع المجالات.


ولفت إلى أن المعرض يحظي بدعم كبير من مختلف الجهات الحكومية لتوفير كامل التسهيلات للاشقاء الافارقة والعرب المنتظر مشاركتهم بالمعرض، لافتا إلى أن الدورة الجديدة للمعرض بناء علي توجيهات وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل ستبرز شعاري "بكل فخر صنع في مصر" و"الشعب يأمر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان