رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سحر نصر تبحث مع مدير «الفاو» زيادة الاستثمارات الزراعية

سحر نصر تبحث مع مدير «الفاو» زيادة الاستثمارات الزراعية

اقتصاد

سحر نصر مع مدير منظمة "الفاو"

سحر نصر تبحث مع مدير «الفاو» زيادة الاستثمارات الزراعية

متابعات 10 مارس 2017 11:37

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالسيد جوزيه جرازايانو دا سيلفا، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، حيث تم مناقشة ملف التعاون بين مصر الفاو وكيفية مساندة الوزارة للمشروعات الحالية والمستقبلية.

 

ودعت الوزيرة، مدير منظمة "الفاو" إلى التركيز على دعم المشروعات ذات التاثير الاوسع لضمان الاهتمام بالمناطق الاكثر احتياجا، والاستثمار فى القطاع الزراعى، وفى هذا الأطار، أوضح مدير المنظمة، أنهم يعتزمون تنظيم منتدى فى الاستثمار الزراعى خلال هذا العام.

 

وبحث الجانبان، سبل تعزيز التعاون التنموي بين مصر والدول الأفريقية ومنظمة الفاو، وأوضح مدير عام الفاو، أن المنظمة قامت بإيفاد بعثة فنية إلى مصر في الفترة من 3 إلي 7 مارس ضمت عدد من المتخصصين في المجالات المرتبطة بمشروع المليون ونصف مليون فدان وهي، إدارة المياه، استكشاف المياه الجوفية، التنوع المحصولي والثروة  السمكية وتكنولوجيا الري واستخدامات الطاقة النظيفة والمتجددة.

 

حيث التقت البعثة بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي وعدد من الوزارات والهيئات المصرية من بينها وزارات الزراعة والرى والبيئة وشركة تنمية الريف المصري، للتعرف على الأولويات والاحتياجات المصرية لهذا المشروع.

 

وأكد مدير عام الفاو على الأهمية التى توليها منظمة الفاو لدعم مشروع المليون ونصف مليون فدان، موضحًا أن المنظمة على اتم استعداد لتقديم الدعم الفني اللازم لهذا المشروع.

 

وفى هذا الأطار، أعربت الوزيرة، عن استعدادها لحشد التمويل اللازم من مؤسسات التمويل الدولية - كالايفاد والبنك الدولي- من أجل تسهيل الدعم الفنى المقدم من الفاو ولدعم مشروع المليون ونصف مليون فدان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان