رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الصناعة": زيادة التبادل التجاري بين مصر وبولندا الفترة المقبلة

الصناعة: زيادة التبادل التجاري بين مصر وبولندا الفترة المقبلة

اقتصاد

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

"الصناعة": زيادة التبادل التجاري بين مصر وبولندا الفترة المقبلة

منة أحمد 10 مارس 2017 11:25

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه بصدد القيام بزيارة للعاصمة البولندية وارسو الأسبوع المقبل لإجراء مباحثات مكثفة مع مسئولي الحكومة البولندية بهدف تعزيز اطر التعاون الاقتصادي وزيادة المشروعات الاستثمارية المشتركة بين البلدين.

 

وقال قابيل خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير مع مايكل موركوسينسكي سفير بولندا بالقاهرة، إن الزيارة ستتضمن الإعداد لزيارة الرئيس البولندى للقاهرة خلال النصف الثاني من العام الجاري وذلك على رأس وفد كبير يضم مسئولين حكوميين ووفدا من رجال الأعمال البولنديين في مختلف المجالات.

 

وأشار الوزير، إلى أن الزيارة ستشهد عقد منتدى للأعمال يضم رجال أعمال من كلا الجانبين ويستهدف استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصري وامكانيات انشاء مشروعات مصرية- بولندية مشتركة في اطار سلسلة المشروعات العملاقة التي تنفذها الحكومة المصرية حاليًا.


وأضاف، أن الزيارة تتضمن عقد منتدى للأعمال بمشاركة 250 شركة بولندية تعمل في مختلف المجالات ويستهدف استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمشروعات العملاقة التي تنفذها الحكومة حاليا مشيرا إلى استعداد الجانب البولندي لتنفيذ مشروعات كبرى في مصر في مجالي الزراعة وتصنيع الآلات الزراعية.


ولفت قابيل، إلى ضرورة إنشاء مجلس أعمال مصري بولندي مشترك يخدم منظومة التعاون الاقتصادي بالبلدين ويعزز عمليات التبادل التجاري والتعاون الاستثماري بين مصر وبولندا خلال المرحلة المقبلة .


وأكد، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي 493.4 مليون دولار ، كما بلغت الصادرات المصرية لبولندا 123.1 مليون دولار محققة زيادة قدرها 12.7 مقارنة بعام 2015 حيث كانت 109.3 مليون دولار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان