رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

150 مليون دولار دعم بريطاني للحكومة

150 مليون دولار دعم بريطاني للحكومة

اقتصاد

الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

150 مليون دولار دعم بريطاني للحكومة

متابعات 08 مارس 2017 21:25

شهد مقر مجلس الوزراء اليوم توقيع اتفاق بين الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والسفير جون كاسن، سفير المملكة المتحدة البريطانية لدى القاهرة بقيمة 150 مليون دولار، وذلك فى اطار زيادة التعاون الاقتصادى بين البلدين، ودعماً لبرنامج الحكومة الاقتصادى، والمساهمة فى تنفيذ عدد من المشروعات التنموية المختلفة فى مصر.


وأوضحت الدكتورة سحر نصر، بإن هذا الاتفاق يأتى فى اطار زيادة التعاون الاقتصادى بين البلدين، وثقة من المملكة المتحدة فى برنامج الاصلاح الاقتصادى للحكومة، مشيرة إلى أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى اطار دورها لدعم البرنامج وتنفيذ المشروعات التنموية الكبرى، تفاوضت مع الدول السبعة الكبار G7، بالأخص انجلترا وفرنسا والمانيا.

 

وأكدت أنها نجحت في الاتفاق على توفير الدعم المقدم من بريطانيا بإجمالي 150 مليون دولار، وذلك لدعم برنامج مصر للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، مما يساهم في توفير فرص العمل وتحسين ظروف معيشة المواطنين، موضحة أن هذا الدعم سيركز على عدة مجالات ابرزها التعليم.

 

وذكرت الوزيرة، أن هذا الاتفاق سيؤدى إلى تعزيز استقرار الاقتصاد المصرى، والعمل على تحقيق نمو اقتصادى شامل ومستدام، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب البريطانى، أن يتولى البنك الدولى تنفيذ المشروعات الممولة فى اطار خبرته التنموية.


وأشارت الوزيرة، إلى أن الحكومة تعمل على ه من جهود من أجل توفير مناخ جاذب له وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين، مشيرة إلى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان