رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"قناة السويس": نعمل علي تطوير المجرى الملاحي لاستيعاب التجارة العالمية

قناة السويس:  نعمل علي تطوير المجرى الملاحي لاستيعاب التجارة العالمية

اقتصاد

قناة السويس

"قناة السويس": نعمل علي تطوير المجرى الملاحي لاستيعاب التجارة العالمية

متابعات 08 مارس 2017 18:30

أكد الفريق أسامة الجندي نائب رئيس هيئة قناة السويس بمركز التدريب البحري والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية، أن هيئة قناة السويس تعمل علي تطوير المجرى الملاحي بشكل مستمر لتستوعب حجم التجارة العالمية ولتظل على الدوام داعمة للاقتصاد المصري.


جاء ذلك خلال استقبال الجندي اليوم الأربعاء  وفدا اقتصاديا أسبانيا يمثل عددا من كبريات الشركات الإسبانية لبحث فرص الاستثمار في منطقة قناة السويس.


ضم الوفد إرترور إيغلو السفير الأسباني بالقاهرة والسيدة كريستينا سانت ماريا مساعدة وزير التجارة و الكولونيل لويس سان خيل الملحق العسكري بالسفارة بالقاهرة .

 

وشاهد الوفد عرضا تقديميا عن الفرص الاستثمارية الجذابة التي يحظى بها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس ، لتحويل المنطقة إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي يعتمد على عبقرية الموقع ومخطط  عام واعد يضم ستة موانيء ومنطقة صناعية ضخمة تشمل صناعات مختلفة تساهم فى توفير فرص العمل والعملة الصعبة لدعم الاقتصاد المصري.

 

واستمع الوفد إلى شرح تفصيلي عن جدوى مشروع حفر قناة السويس الجديدة وفوائدها المتعددة لحركة التجارة العالمية من خلال تقليل زمن الانتظار والعبور للسفن العابرة ورفع تصنيف القناة ، فضلاً عن استيعاب أعداد وحمولات السفن المتوقع جذبها من خلال مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

 

كما شاهد الوفد عرضًا تقديميا آخر عن مشروع الاستزراع السمكي الذي افتتحه الرئيس السيسي في ديسمبر الماضي ، وقدم الفريق أسامة ربيع درع قناة السويس الجديدة للوفد تسلمه الملحق العسكري بالسفارة والذي توجه بالشكر إلى هيئة قناة السويس ، لما تقدمه من جهود تنموية في المنطقة ، بالإضافة إلى دورها الرئيسي في تيسير حركة التجارة العالمية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان