رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

«تجار السيارات»: 6 آلاف معرض تعرضوا لخسائر جراء تذبذب السوق

«تجار السيارات»: 6 آلاف معرض تعرضوا لخسائر جراء تذبذب السوق

اقتصاد

جانب من الاجتماع

«تجار السيارات»: 6 آلاف معرض تعرضوا لخسائر جراء تذبذب السوق

محمد موافي 08 مارس 2017 15:17

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار سيارات مصر، إن مجلس إدارة الرابطة مكون من 15 عضوا، ونستهدف الوصول إلى 1000 عضو، موضحًا أن هدفها الوصول لمظلة قانونية، لكل من يعمل في قطاع السيارات، موضحًا أن مصر بها نحو 6 آلاف معرض سيارات، مرخص منهم 120 فقط.

 

وأضاف خلال اجتماع عقده جهاز حماية المستهلك مع رابطة تجار السيارات، أن الرابطة منذ تدشينها حلت نحو 11 مشكلة بين تجار السيارات، ومتبقي مشملة واحدة فقط، موضحًا أنه عندما تتلقى الرابطة أي شكوى بأي مشكلة، تسكل لجنة من حكماء التجار، ويتم التفاوض مع الخصمين وإيجاد الحلول، مؤكدًا أن الرابطة فرضت غرامات على عدد من تجار السيارات بسبب ذلك، مشددًا على أن ذلك هو العرف، وهو درجة من درجات القانون.

 

وشدد "أبو المجد" على أن ادعدم الاستقرار في الأسعار، الذي شهدته البلاد، أدى لخسارة وغلق العديد من معارض السيارات في مصر، موضحًا أن هناك تجار خسروا مئات الآلاف من الأموال، بسبب هذا الاضطراب.

 

وتابع: عندما يقوم أحد معارض السيارات بتسريح العمالية، بسبب ارتفاع الأسعار، يتم إخطار الرابطة، وتوفر له فرص عمل، في محاولة لعدم خلق أزمة جديدة بسبب ذلك.

 

وطالب "أبو المجد" من الحكومة، أن تتعامل مع تجارة السيارات على أنها سلعة أساسية، وليست سلعة تكميلية، موضحًا أن مصر مازالت تضع السيارات تحت بند "الشيكولاتة"، وهو ما وصفه بـ"المهزلة"، مؤكدًا أن كبرى دول العالم لديها مدن كبرى للسيارات، وتحترم تجار السيارات، أما قطاع السيارات في مصر، فيشهد الكثير من المشكلات الكبرى.

 

وأكد رئيس رابطة تجار السيارات، إن قطاع تجارة السيارات إذا شهد اهتمامًا من الدولة، سيكون ثاني أكبر قطاه يدر دخلًا للبلاد بعد قناة السويس، متابعًا: لازم فكر الدولة يختلف، ولازم نكون شركاء نجاح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان