رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير البترول: قطاع التعدين يمتلك مقومات استثمارية كبيرة

وزير البترول: قطاع التعدين يمتلك مقومات استثمارية كبيرة

اقتصاد

لقاء وزير البترول

وزير البترول: قطاع التعدين يمتلك مقومات استثمارية كبيرة

محمد عوض 08 مارس 2017 11:07

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على جاذبية مناخ الاستثمار فى مصر بصفة عامة وفي قطاعى البترول والتعدين بصفة خاصة، مشيرا إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية والحوافز التى تشجع على جذب الاستثمارات فى ضوء حرص الحكومة على الالتزام باتفاقياتها وتعهداتها.


جاء ذلك فى ختام فاعليات مؤتمر التعدين الدولى الذى عقد بكندا على مدى ثلاثة أيام حيث بحث وزير البترول مع وزير الطاقة والتعدين بدولة بيرو الأنشطة المقترحة للتعاون المشترك وإمكانية الاستفادة من خبرات البلدين فى دعم صناعة البترول والتعدين فى البلدين.


وأشاد وزير البترول بالنموذج الذى طبقته بيرو فى مجال الاستثمار التعدينى التى قطعت شوطاً كبيراً فيه وأصبح يساهم بنسبة كبيرة فى الدخل القومى تصل إلى 26 % بالإضافة إلى تحقيق معدلات مرتفعة فى جذب الاستثمار فى مجال التعدين.


ومن جانبه أوضح وزير بيرو أن القطاع الخاص له دور مهم فى الانطلاق بنشاط التعدين فى بلاده وأن هناك فرص واعدة للتعاون بين البلدين فى هذا المجال، وخلال اللقاء تم استعراض التطورات الإيجابية التى شهدها قطاع البترول المصرى خلال الفترة الأخيرة.

 

وطلب وزير بيرو التعاون فى نقل الخبرات المصرية فى مجال البترول، وعلى التوازى نقل خبرات بيرو فى مجال التعدين لمصر، وتم الاتفاق على تبادل الزيارات بين خبراء البلدين لتفعيل ما تم الاتفاق عليه.


وعلى جانب أخر التقى وزير البترول مع الرئيس التنفيذى لشركة بى تو جولد الكندية   ( B 2 Gold) ورئيسا مؤسستى فوربس ووترهاوس وتم استعراض المزايدة الأخيرة للذهب وتم دعوتهم للمشاركة فيها.

 

كما استعرض الوزير الاستثمار فى مجال الفوسفات لتعظيم القيمة المضافة ومشروع إنتاج حمض الفوسفوريك لشركة فوسفات مصر بمحافظة الوادى الجديد وعرض فرص الاستثمار فى مجال استخراج البوتاس حيث أبدو اهتمامهم بهذا المشروع الحيوى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان