رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السيسى يوجه بالحد من آثار التضخم

السيسى يوجه بالحد من آثار التضخم

اقتصاد

الرئيس عبد الفتاح السيسى

السيسى يوجه بالحد من آثار التضخم

متابعات 07 مارس 2017 18:46

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكومة بضرورة العمل على الحد من آثار التضخم على المواطنين، من خلال تفعيل دور الأجهزة الرقابية وحماية المستهلك ومنع الممارسات الاحتكارية خاصة فى السلع الأساسية والاستراتيجية، فضلاً عن زيادة المعروض من السلع بما يساهم فى خفض الأسعار.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسى اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وعمرو الجارحى وزير المالية.

 

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير المالية عرض خلال الاجتماع البيانات المبدئية للأداء المالى للموازنة العامة للدولة فى أول 7 أشهر من العام المالى الحالى حتى يناير 2017، حيث أوضح أن النتائج أظهرت العديد من المؤشرات الإيجابية أهمها تحسن فى أداء الإيرادات العامة عن العام السابق، والاستمرار فى السيطرة على الإنفاق، فضلاً عن دعم البرامج ذات البعد الاجتماعى، وزيادة مساهمة الخزانة العامة فى صناديق التأمينات والمعاشات.

 

وأضاف الوزير أن الانفاق الحكومى زاد كذلك فى مجالات دعم السلع التموينية والكهرباء والتأمين الصحى والأدوية، كما زادت نسبة الإنفاق على قطاعات التعليم والصحة والخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

 

وأكد وزير المالية أنه جارى العمل على تخفيض معدلات التضخم، من جانب آخر، استعرض وزير المالية الخطوط العريضة لموازنة العام المالى 2017/2018، والتى من المتوقع أن تتخطى تريليون جنيه مصرى، وتستهدف خفض عجز الموازنة لأقل من 10%، وقد وجه الرئيس فى هذا الصدد بضرورة مراجعة أوجه الإنفاق بدقة والعمل على خفضها والعمل على زيادة الإيرادات.

 

ووجه الرئيس بضرورة الاستمرار فى تنفيذ برامج الإصلاح الهيكلى بما يساهم فى تحقيق الأهداف المالية والاقتصادية والاجتماعية، وأهمها جذب الاستثمارات، مشدداً على ضرورة مراعاة محدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجاً من خلال التوسع فى شبكات الحماية الاجتماعية وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه والاستمرار فى زيادة الموارد المالية اللازمة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان