رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الصناعة: 1.9 مليار يورو حجم التبادل التجارى مع إسبانيا

الصناعة: 1.9 مليار يورو حجم التبادل التجارى مع إسبانيا

اقتصاد

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

الصناعة: 1.9 مليار يورو حجم التبادل التجارى مع إسبانيا

منة أحمد 06 مارس 2017 11:13

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن العلاقات الاقتصادية المصرية الإسبانيا تشهد تطوراً ملحوظا، حيث بلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين خلال الفترة من يناير وحتى نوفمبر 2016 ، 1.9 مليار يورو مقارنة بـ 1.6 مليار يورو خلال نفس الفترة من عام 2015 محققاً زيادة قدرها 17%.

 

وأشار قابيل خلال كلمته في افتتاح منتدى الأعمال المصرى الإسبانى، إلى أن هذه الأرقام لا تعكس القدرات والفرص التجارية التى تتمتع بها البلدين.

 

وأوضح وزير التجارةو الصناعة، أن اسبانيا تحتل المرتبة الـ15 فى قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصرى باستثمارات تبلغ 972 مليون يورو فى قطاعات الطاقة والكيماويات.

 

وأضاف، أن هذا الوقت هو الأمثل للمستثمرين الإسبان لبدء مشروعات جديدة بالسوق المصرى وتوسيع المشروعات القائمة خاصة فى ظل التزام الحكومة بدعم مشروعات القطاع الخاص وتطوير البنية التحتية والاهتمام بالتدريب المهنى وتطوير كل القطاعات الصناعية بهدف خلق المزيد من فرص العمل.

 

وأكد قابيل،  أن زيارة الوفد الإسبانى للقاهرة تمثل فرصة مهمة لاستعراض المشروعات العملاقة والفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرى حالياً فى قطاعات الطاقة المتجددة والزراعة والنقل والبنية التحتية.

 

ولفت، إلى دور  رجال الأعمال والبعثات التجارية والاستثمارية فى تحسين وتعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتبنى مبادرات جديدة بين مجتمعى الأعمال، مشيرًا إلى أن مصر تتطلع للمزيد من التعاون مع المؤسسات الاقتصادية الإسبانية لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين مصر وإسبانيا. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان