رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

التموين تلزم الشركات بتوريد ٢٠٠طن شهريا بسعر ٦٣٠٠جنيه 

التموين تلزم الشركات بتوريد ٢٠٠طن شهريا بسعر ٦٣٠٠جنيه 

اقتصاد

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

التموين تلزم الشركات بتوريد ٢٠٠طن شهريا بسعر ٦٣٠٠جنيه 

محمد موافي 05 مارس 2017 19:23

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم اتفاقا مع شركات المضارب والتعبئة يقضي بتوريد الأرز الأبيض لصالح هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة.


وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات له اليوم إنه وفقا للاتفاق يلتزم المورد (مضرب- موزع- شركة) بتوريد على الاقل 200 طن شهريا، ويسمح بالزيادة لمن يرغب بسعر التوريد 6300 جنيه للطن لهيئة السلع التموينية بمخازن الشركات، مضيفا أن عملية التوريد ستبدأ منتصف الشهر الحالي لمدة 4 شهور.


وأوضح المصيلحي انه سيتم كتابة سعر التوريد 30ر6 جنيه وسعر المستهلك 5ر6 جنيه على كل كيس ويمكن لصق السعر خلال شهر مارس الحالي مشددا انه فى حالة عدم الالتزام يتم ايقاف المضرب او الشركة (موزع /تعبئة) لمدة 6 شهور ، كما يمنع الاتفاق اضافة ملح على الأرز.

 

وأكد وزير التموين التزام هيئة السلع التموينية بدفع مستحقات المورد فى مدة اقصاها اسبوعين من تاريخ التوريد، كما تلتزم الهيئة بتحديد لجنة أو شركة للفحص والاستيلام بالمواصفة المتفق عليها (ارز مصري ابيض نسبة الكسر فيها تتراوح من 10 الى 12% والتبخير بالمياه ).

 

وأشار إلى انه تم الاتفاق مع شركات المضارب والتعبئة على عمل برنامج عمل قبل الموسم المقبل يشمل حساب تكلفة إنتاج طن أرز شعير بالاضافة الى حساب تكلفة ضرب طن أزر شعير وكذلك تكلفة التعبئة والتداول وحساب سعر المستهلك.


وشدد على التزام شركات المضارب أوشركات توزيع أو التعبئة بعرض سعر التوريد وسعر المستهلك فى حالة عدم دخولها فى هذه الاتفاقية فى مدة اقصاها 15 يوم من تاريخه لافتا الى انه في حالة عدم الالتزام بهذا الشرط يتم ايقاف المضرب او الشركة لمدة 6 شهور .

 

وأكد المصيلحي انه في حال حبس اي أرز شعير بالمخازن سواء لدى الفلاح او التاجر يتم المصادرة ودفع غرامة تعادل قيمة الأرز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان