رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزيرة التخطيط تناقش التعاون المشترك مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة

وزيرة التخطيط تناقش التعاون المشترك مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة

اقتصاد

وزيرة التخطيط

وزيرة التخطيط تناقش التعاون المشترك مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة

متابعات 05 مارس 2017 14:57

عقدت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هالة السعيد، اجتماعًا موسعًا مع مراد وهبة الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ورئيس مجموعة الأمم المتحدة الإنمائية للدول العربية، لمناقشة أوجه التعاون المشترك، وذلك في أول زيارة يقوم بها المسئول الأممي للمنطقة العربية بعد توليه منصبه في فبراير الماضي.


وأعرب وهبة عن دعمه للجهود التي تبذلها الوزارة في مجال التنمية المستدامة ودعم برامج العدالة الاجتماعية المختلفة وتطوير منظومة التخطيط والمتابعة من أجل التنمية المستدامة.


وأكدت الوزيرة - في بيان للوزارة اليوم - أهمية التعاون بين الوزارة وكافة شركاء التنمية بصفة عامة، وبالأخص البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة الذي كان شريكًا رئيسيًا في مراحل إعداد "استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030" والتي ساهمت بشكل كبير في دمج الأهداف الأممية للتنمية المستدامة في منظومة التخطيط الوطنية.


كما ناقشت الوزيرة مع مراد وهبة والوفد المرافق له - والذي ضم ريتشارد ديكتس الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر ورندا حسن مدير البرنامج بمصر ونجلاء عرفة نائب مدير البرنامج بمصر - أوجه التعاون المستقبلية بين الوزارة والبرنامج، وتشمل بناء منظومة متكاملة لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة الوطنية ودعم سياسات الحوكمة بالجهاز الإداري للدولة.


ويقوم البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بالتنسيق مع عدد كبير من منظمات الأمم المتحدة العاملة في مصر، لتقديم الدعم لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لتنظيم مؤتمر دولي حول التنمية المستدامة في النصف الأول من العام الحالي، كما حضر الاجتماع عدد من قيادات وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان