رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"مول مصر" يرفع أسعار العقارات 30%.. وخبراء: العميل يبحث عن الخدمات

مول مصر يرفع أسعار العقارات 30%.. وخبراء: العميل يبحث عن الخدمات

اقتصاد

توقعات بارتفاع أسعار العقارات في مدينة السادس من أكتوبر

"مول مصر" يرفع أسعار العقارات 30%.. وخبراء: العميل يبحث عن الخدمات

محمد موافي 06 مارس 2017 18:19

قال مستثمرون وعقاريون إن افتتاح "مول مصر" بمدينة السادس من أكتوبر ساهم في ارتفاع أسعار العقارات بالمناطق السكنية المحيطة، بنسبة تتراوح بين 20 إلي 30% نتيجة لإقبال المواطنين على شراء العقارات المحيطة بأماكن الخدمات، مثل المولات التجارية والأندية الرياضية.

 

فيما استبعد مستثمرون حدوث ارتفاع في أسعار الأراضي الصناعية في المنطقة، لبعدها عن مكان افتتاح المول بنحو 15 كيلو مترا، متوقعين حدوث انتعاشة في النشاط العقاري بمدينة السادس من أكتوبر خلال الفترة المقبلة.

 

وأعلنت مجموعة الفطيم تنفيذ مول مصر بإجمالى استثمارات 722 مليون دولار أمريكى، ما يقارب 12 مليار جنيه،  ويعد مول مصر أكبر مشروعاتها فى السوق المحلى، حيث إنه يمثل أهم دعائم الخطة الاستثمارية الاستراتيجية للشركة فى مصر، والتى يبلغ حجمها 23 مليار جنيه.

 

وتوقع محمد جنيدى، نقيب المستثمرين الصناعيين، ارتفاع أسعار العقارات بالمناطق المحيطة بمول مصر بنسبة تتراوح بين 20 إلي 30% مقارنة بما قبل افتتاح المول، موضحا أن المول ساهم في تحريك المياه الراكدة في المنطقة السكنية المحيطة بالمول.

 

وأضاف جنيدي، فى تصريحاته لـ "مصر العربية"، أن ظاهرة تسقيع الأراضي ارتفعت حاليا بالمنطقة المحيطة بالمول كحي الفردوس وغيرها من المناطق السكنية، مشيرا إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيقوم العديد من ملاك الشقق خاصة الدور الأرضي بتحولها من طابع سكنى إلى نشاط تجاري.

 

وعن تأثر اﻷراضي الصناعية بافتتاح مول، قال جنيدى:" لن يكون له تأثير إيجابي أو سلبي على المنطقة  نظرا لبعده عن المنطقة الصناعية بنحو 15 كيلو مترا"، مشيرا إلي أن مدينة أكتوبر تشهد عجزا حادا في الأراضي الصناعية والحكومة تعجز عن تلبية طلبات الصناع حاليا حيث إن العجز  وصل في بعض المناطق إلى 60% مقارنة بالعام الماضي.

 

وأكد أن سعر  متر الأراضي الصناعي داخل مدينة أكتوبر وصل إلي 1300 جنيه مقارنة بـ 1000 جنيه العام الماضي  داخل المطور الصناعي، من المتوقع أن ترتفع خلال الفترة المقبلة لنتيجة للعجز الموجود في السوق حاليا نتيجة لتأخر الحكومة في ترفيق الأراضي.

 

وطالب وزارة الإسكان بضرورة التوسع في توفير  الأراضي الصناعية المرفقة والإقدام على استغلال الظهير الصحراوي لمدينة السادس من أكتوبر .

 

ومن جهته، قال ممدوح بدر الدين، رئيس شعبة الاستثمار العقاري، باتحاد الصناعات المصري، إن افتتاح المولات التجارية بجانب المناطق السكنية يساهم في رفع أسعارها بنسبة لا تقل عن 10%.

 

وأكد بدر الدين، في تصريحات لـ "مصر العربية"، أن سعر المناطق السكنية بجوار مول مصر ستشهد زيادة بنسبة  10%، متوقعا حدوث تحرك قوى في الإقبال على الشقة السكنية الموجودة بجوار مول مصر .

 

وأشار إلى أن توافر الخدمات والمناطق الترفيهية كافتتاح المولات التجارية والأندية الرياضية يساهم في رفع الأسعار وهذا ما حدث في بعض المشاريع السكنية القريب من مول مصر بالفعل كمشروع ابنى بيتك .


وقال طه جادو، نائب رئيس جمعية ابني بيتك بأكتوبر ، شهدت أسعار العقارات التجارية والمحال في المشروع ارتفاعا، نتيجة الإعمار والإقبال على السكن من قبل المواطنين والملاك وارتفاع مستوى المشروعات الخدمية.

 

وأضاف أن سعر المتر التجاري وصل في المنطقة الأولى في المشروع إلى 30 ألف جنيه، متوقعا حدوث ارتفاع جديد في الأسعار خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

وقال أحمد كريم، منسق ائتلاف مشروع ابني بيتك أكتوبر، إن  سعر الشقق السكنية  في مشروع ابنى بيتك المنطقة الخامسة وصلت إلي 250 إلي 350 ألف جنيه .

 

وأضاف فى تصريحاته لـ مصر العربية" ، أن سعر متر الأرض السكني في المنطقة ارتفع ليصل إلي 2500 جنيه مقارنة بالفترة الماضية، متوقعا حدوث زيادة في سعر المتر داخل المشروع بنحو 30% نتيجة لارتفاع لافتتاح مول مصر الذي يبعد عن المشروع بنحو 3 كيلومترات .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان