رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"التصديري للصناعات اليدوية": لا يوجد عدد كافي من الصناع لتلبية الطلبات الخارجية

"التصديري للصناعات اليدوية": لا يوجد عدد كافي من الصناع لتلبية الطلبات الخارجية

منة أحمد 05 مارس 2017 12:37

قال هشام الجزار وكيل المجلس التصديرى للصناعات اليدوية أن استراتيجية المجلس وغرفة الصناعات اليدوية بالاتحاد خلال الفترة من 2017 -2020 تهدف إلى زيادة خدمات المجلس والغرفة لتخدم القطاع وذلك بالتعاون مع الحكومة المصرية لتحويله من قطاع غير الرسمي إلى قطاع رسمي.

 

وأشار الجزار خلال كلمته في المؤتمر السنوى للمجلس التصديرى للصناعات اليدوية و غرفة الصناعات اليدوية باتحاد الصناعات المصرية اليوم، إلى أن القطاع يعتبر أغلبه غير رسمي لذا نسعى لتحويله وتقديم الخدمات للصناع.

 

وأكد وكيل المجلس التصديرى للصناعات اليدوية، أن القطاع واجه عدد من المشاكل ومنها أن المجلس التصديرى يسوق للصناعة ويتم الحصول على طلبيات من الخارج ولكن لا يوجد عدد كافي من الصناع لتلبية تلك الطلبيات وذلك فى ظل ترك عدد من الصناع للحرف اليدوية خلال الفترة الاخيرة.

 

وأوضح، أن المجلس التصديرى خلال الفترة الماضية قام بالتعاون مع غرفة الصناعات الحرفية لإنشاء عدد من المعارض الصغيرة "البازرات "لايجاد سيولة للحرفيين وتسويق البضائع.

 

وتابع أن الفترة القادمة سيتم عمل معارض مصغرة فى المحافظات للتشجيع على تسويق المنتجات .

 

وأضاف انه تم الحصول على مبنى بمنطقة الفخريين على مساحه 3 آلاف متر ويتم تجهيزة حاليا لانشاء أول "ديزين هاب " لتدريب المصممين المصريين لتمنحهم القدرة على مواكبة التطوير والتعاون مع الشركات العالمية العاملة فى هذا المجال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان