رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزيرة الاستثمار تختتم زيارتها لنيقوسيا بلقاء 40 شركة قبرصية

وزيرة الاستثمار تختتم زيارتها لنيقوسيا بلقاء 40 شركة قبرصية

اقتصاد

سحر نصر خلال اللجنة المشتركة المصرية القبرصية

وزيرة الاستثمار تختتم زيارتها لنيقوسيا بلقاء 40 شركة قبرصية

متابعات 05 مارس 2017 11:53

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى ختام أعمال اللجنة المشتركة المصرية القبرصية، بنيوقسيا، بعدد من رجال الأعمال والمستثمرين القبارصة بحضور 40 شركة قبرصية فى قطاعات الصناعات الدوائية وصناديق الاستثمار والزراعة والاستزراع السمكى والسياحة.

 

كما قامت بعقد عدة لقاءات ثنائية مع بعض المستثمرين القبارصة فى مصر للتعرف على التحديات التى تواجههم وخطط استثماراتهم المستقبلية.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة المصرية تعمل على تنفيذ برنامج اقتصادى شامل، لتمهيد الطريق أمام المستثمرين الأجانب، للاستثمار خاصة فى عدد من المشروعات ومنهم محور تنمية قناة السويس.

 

وذكرت "نصر"، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى تعمل على الترويج للفرص الاستثمارية فى السوق المصرى، وجذب الشركات والمستثمرين من قبرص لإقامة مشروعاتهم فى مصر، وخاصة فى مجالات الطاقة المتجددة والكهرباء والزراعة والبنية الأساسية وتكنولوجيا المعلومات.

 

ورحبت الوزيرة، بالمستثمرين القبارصة الراغبين فى الاستثمار فى مصر، خاصة فى مجالات الاستزراع السمكى، والصناعات الدوائية والسياحة، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية تتبع سياسة منفتحة لتشجيع الاستثمار وتقوم بجهود من أجل توفير مناخ جاذب له، وتضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال.

 

وأكدت أن الوزارة ستعمل سريعا على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين لتعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية، بهدف تسهيل إجراءات الاستثمار الأجنبى المباشر من خلال توفير معلومات مفيدة عن الاستثمار للشركات، وإخطار كل طرف للطرف الآخر بالفرص الاستثمارية والمستجدات فى مجال الاستثمار، ومشاركتهما لبعضهما البعض بالبيانات الخاصة بتدفقات الاستثمار الثنائى، وتبادل معلومات عن أنشطة وخدمات ترويج الاستثمار الخاصة بمصر وقبرص.

 

وقام ممثل عن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، بعرض إمكانيات المنطقة وفرص الاستثمار بها، ورحب رئيس الغرفة التجارية القبرصية بالوزيرة والوفد المصرى المشارك، معربا عن استعداد المستثمرين القبارصة فى زيادة التعاون بين البلدين.

 

وفى ختام أعمال اللجنة، شهدت الوزيرة، توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين جمعية رجال الأعمال المصرية وغرفة التجارة والصناعة القبرصية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان