رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رغم الركود و«الصوم الكبير».. أسعار الدواجن ترتفع 4 جنيهات

رغم الركود و«الصوم الكبير».. أسعار الدواجن ترتفع 4 جنيهات

اقتصاد

اسعار الدواجن اليوم

رغم الركود و«الصوم الكبير».. أسعار الدواجن ترتفع 4 جنيهات

محمد موافي 05 مارس 2017 11:42

رغم حالة الركود المسيطرة على السوق المحلي بعد دخول المسيحيين في "الصوم الكبير"، إلا أن أسعار الدواجن ارتفعت اليوم الأحد بنحو 4 جنيهات في الكيلو الواحد مقارنة بنهاية الأسبوع الماضي.

 

وأرجع تجار سبب الارتفاع الجديد في الأسعار، لنقص المعروض بعد استمرار انفلونزا الطيور في مهاجمة مزارع الدواجن وتحرك أسعار الأعلاف خلال الأسبوع الماضي بالتزامن مع صعود الدولار داخل السوق الموازي والبنوك .

 

وبحسب شعبة الدواجن، فإنَّ أسعار الدواجن سجلت بالمزارع 24 جنيهًا مقابل 20 جنيهًا الأسبوع الماضي، على أن تصل للمستهلك بين 28 إلى 30 جنيهًا للأبيض.

 

وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرف التجارية: إنّ تحرك أسعار الأعلاف خلال اليومين الماضيين وراء الزيادة التى ضربت أسعار الدواجن حاليًا، موضحًا أنّ سعر الدولار وارتفاعه كان له ثأثير سلبي على الأسعار.

 

وأضاف في تصريحاته لـ"مصر العربية" أنّ السوق يشهد حالة من الركود بسبب  تراجع إقبال المواطنين علي الشراء خاصة مع دخول المسيحيين في فترة الصيام، موضحًا أنه في مثل هذه الفترة من كل عام تشهد الدواجن تراجع في أسعارها.

 

ومن جهته، قال ماريو البرديسي عضو مجلس إدارة شعبة الدواجن، إنَّ اكتشاف بؤر  جديد لفيرس انفلونزا الطيور وراء ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أنّه أدّى لحدوث حالة من التراجع في المعروض حاليًا في الأسواق لارتفاع النفوق.

 

وأكّد في تصريحاته لـ "مصر العربية" إن إجمالي الضخ اليومي من الدواجن للأسواق التجزئة يصل إلى 1.6 مليون طائر يوميًا، موضحًا أن تراجع الضخ بنحو 200 ألف طائر يؤدي لارتفاع الأسعار.

 

وتوقع حدوث ارتفاع جديد في أسعار الدواجن خلال الأسبوع المقبل نتيجة لارتفاع معدل النفوق بالمزراع  لحين تحسن الأحوال الجوية .

 

يذكر أن  سعر الدولار اليوم في البنوك الأحد 5-3-2017، شهد استقرارًا ملحوظًا، في بداية تعاملات اليوم، حيث سجل أعلى سعر اليوم للشراء 16.41 جنيه، وللبيع 16.60 جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان