رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مباحثات روسية لإقامة مناطق صناعية ولوجستية بمصر

مباحثات روسية لإقامة مناطق صناعية ولوجستية بمصر

اقتصاد

الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الوفد الروسي

مباحثات روسية لإقامة مناطق صناعية ولوجستية بمصر

متابعات 04 مارس 2017 21:16

ناقش الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع فالينتينا ماتفيينكو، رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي (الغرفة الأعلى للبرلمان الروسي)، والوفد المرافق لها، سبل ترسيخ الشراكة مع روسيا في مختلف المجالات وخاصة في الجانب الاقتصادي والتجاري.

 

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، أن الرئيس بحث إقامة مناطق صناعية ومراكز لوجستية في مصر، في ضوء ما توفره مصر من منفذ متميز للمنتجات الروسية إلى الدول العربية والأفريقية، بحسب البيان.

 

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية ،أن   رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي، أكدت على تطلّع روسيا لتعزيز هذه العلاقات في المجالات المختلف، وحرصها كذلك على دعم جهود مصر التنموية، بما يلبي تطلعات الشعب المصري.

 

وتحتل روسيا المرتبة الـ 47 في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصرية.

 

وقال وزير التجارة والصناعة، إنه سيتم توقيع اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمصر، في مايو المقبل.

 

وأضاف طارق قابيل في بيان يوم الخميس، أنه يجري حالياً الاتفاق مع الجانب الروسي على كافة التفاصيل الخاصة بإنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر.

 

قال نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي، إنه من المقرر توقيع اتفاقية لوضع مخطط زمني لإقامة المنطقة الصناعية الروسية شرق بورسعيد خلال يونيو المقبل، باستثمارات 22 مليار دولار.

 

وأضاف جليب نكيتين، في مؤتمر بمركز الثقافة الروسي، أن المنطقة الصناعية ستتضمن 17 مشروعاً، إلا أنه لم يتم حتى الأن تخصيص قطعة الأرض التي ستقام عليها المنطقة الصناعية.

 

وتسعى مصر لجذب استثمارات بقيمة 10 مليارات دولار خلال العام المالي الجاري، لتعزيز مواردها الدولارية، وزيادة مساهمة الاستثمار في الناتج المحلي الإجمالي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان