رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الشرقاوي: خطة طموحة لإعادة القطن المصري لسابق عهده

الشرقاوي: خطة طموحة لإعادة القطن المصري لسابق عهده

اقتصاد

أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام

الشرقاوي: خطة طموحة لإعادة القطن المصري لسابق عهده

متابعات 04 مارس 2017 19:06

قال الدكتور اشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، إن اللقاء الذي عقده مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل اليوم كان في إطار متابعة ملفات الوزارة وما تم من إنجاز أعمال بهذه الملفات في الفترة من أول يوليو الماضي وحتي 31 ديسمبر من العام 2016، مؤكدا أن مؤشرات الأداء ارتفعت بصورة جيدة وتضاعفت بالمقارنة بالعام الذي سبقه.

 

وأضاف وزير قطاع الأعمال، في تصريحات له بمقر هيئة الاستثمار، أن خطة الإصلاح ونتائجها جيدة عن العام الماضي حيث سيتم إعلان الأرقام عقب مراجعتها الجهاز المركزي للمحاسبات، مشيرا إلى أن عدد شركات قطاع الأعمال الرابحة زادت بنسبة جيدة فيما تقلصت الخسائر في الشركات التي كانت تعاني من مشكلات كبيرة.

 

وأوضح الدكتور اشرف الشرقاوي أنه تم عرض ملفين رئيسين على رئيس مجلس الوزراء وهم ملفي الحديد والصلب، والغزل والنسيج وما يتم فيهما من خطوات للنهوض بهما.. مشيرا إلى أنه استعرض مع رئيس مجلس الوزراء عرض تفصيلي من خلال خطة طموحة للنهوض بقطاع الغزل والنسيج تبدأ بمحالج الأقطان.

 

وأضاف أنه فور الانتهاء من هذه الخطة سيعقبها خطة أخرى لتطوير وتحديث قطاع المنسوجات وخيوط الغزل، موضحا أن القطن المصري سوف يعود لسابق عهده، وذلك عبر استخدام طرق الحلج الحديثة التي تقضي علي الشوائب والبذور بالأقطان، في وقت يمكن السماح للقطاع الخاص للمشاركة حيث أن المشروعات التابعة لقطاع الأعمال تديرها الشركات التابعة للقطاع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان