رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الصناعة: طرح كراسة شروط مجمع الصناعات البلاستيكية بالإسكندرية أمام المستثمرين خلال أيام

الصناعة:  طرح كراسة شروط مجمع الصناعات البلاستيكية بالإسكندرية أمام المستثمرين خلال أيام

اقتصاد

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

الصناعة: طرح كراسة شروط مجمع الصناعات البلاستيكية بالإسكندرية أمام المستثمرين خلال أيام

منة أحمد 04 مارس 2017 12:12

صرح طارق قابيل وزيرالتجارة و الصناعة، أنه سيتم طرح كراسة الشروط الخاصة بمجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم بالإسكندرية أمام المستثمرين خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وأشار قابيل خلال الزيارة الميدانية لموقع مجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم بالإسكندرية اليوم، إلى أن الطرح سيكون شامل التراخيص الصناعية كاملة مع منح أولوية لأبناء محافظة الإسكندرية.

 

لفت وزير التجارة والصناعة، إلى أنه من المخطط تخصيص الوحدات الإنتاجية وبدء تشغيل المجمع خلال 3 أشهر من تاريخ الطرح.

 

وقال، إن إنشاء هذا المجمع يأتي في إطار خطة الوزارة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال إنشاء التجمعات الصناعية المتخصصة حيث تم تخصيص هذا المجمع للصناعات البلاستيكية للاستفادة من تواجد المجمع بجوار كبرى شركات البتروكيماويات بالإسكندرية.

 

وأوضح قابيل، أن المجمع يحقق العلاقة التشابكية بين المشروعات الصغيرة والكبيرة هذا إلى جانب إتاحة المزيد من فرص العمل أمام الشباب حيث سيتم تخصيص هذه الورش لصغار المنتجين.

 

وأكد، أن الوزارة تتولى ادارة هذا المجمع بنظام حق الانتفاع بموجب الاتفاق الذى تم توقيعه مع محافظةالإسكندرية لاستغلال المجمع واستغلال قربه من مجمعات البتروكيماويات الضخمة بمدينةالإسكندرية.

 

 ويذكر أنه تم توقيع  بروتكول تعاون بين الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية و التعدينية (ممثل الوزارة في المشروع) و الشركة القابضة للبتروكيماويات من أجل توفير المادة الخام المطلوبة في صناعة البلاستيك من مجمعات البتروكيماويات الملاصقةللمجمع بسعر المصنع  ما يمثل دعما أساسيا و مطلوب من أجل تذليل عقبات بداية المشروع لدي الشباب والمشاريع الصغيرة. 

 

أشار قابيل، إلى أنه تم تدعيم المجمع بحزمة متكاملة من خدمات الدعم الفني والتقني لمساعدة صغار المصنعين بدءا من توفير التدريب الصناعي بالمجان عن طريق مركز التدريب الصناعي، مرورابالدعم الفني الخاص بالمعدات والماكينات و اختبارات المنتجات وشهادات المواصفات و الجودة  المقدمةمن مركز تكنولوجيا البلاستيك.

 

وأكد، أن البنك الأهلي المصري قام بتوفير الدعم المالي توفيرالدعم المالي، والذي سيقدم حزم تمويلية لصغار المستثمرين طبقا لمتطلباتهم و في اطار مبادرة البنك المركزي المصري بفائدة 5 %.

 

ولفت قابيل إلى أن المجمع يشمل 240 ورشة بطريق النهضة منطقة البتروكيماويات بالعامرية والتي تبعد حوالى 37 كم عن مدينة الإسكندرية متضمنة 180 وحدة بمساحة 100 متر وعدد 60 وحدة بمساحة 200 متر على مساحة 25 فدان مزوده بالمرافق الرئيسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان