رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

"حماية المنافسة" ينفي تعديل مواد القانون

حماية المنافسة ينفي تعديل مواد القانون

اقتصاد

منى الجرف رئيس جهاز حماية المنافسة

"حماية المنافسة" ينفي تعديل مواد القانون

متابعات 03 مارس 2017 14:22

نفى جهاز حماية المنافسة إجراء أي تعديل على مواد قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005.

 

وقال الجهاز في بيان اليوم الجمعة، إن مجلس الوزراء وافق في جلسته أول على تعديل بعض مواد قانون  التموين، رقم 95 لسنة 1945، وليس مواد قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005.

 

وأضاف: تناولت كل وسائل الإعلام موافقة مجلس الوزراء على تعديلات لبعض مواد قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وهو الأمر الذي يشوبه الخلط وعدم الدقة حيث أن ما تم تعديله هو قانون التموين رقم 95 لسنة 1945، بتغليظ العقوبات على المتلاعبين من التجار في تداول السلع الغذائية الأساسية، والمواد البترولية.

 

وتابع البيان: يجب التنويه إلى الفرق الواضح بين أهداف القانونين حيث يهدف قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية إلى رفع الكفاءة الاقتصادية للأسواق من خلال حماية المنافسة وتعزيز التنافسية من خلال توحيد آليات ممارسة النشاط الاقتصادي بالسوق، فضلا عن مكافحة الممارسات التي تؤدي إلى منع حرية المنافسة أو تقييدها أو الإضرار بها، بينما يأتي قانون التموين لمواجهة التلاعب في أسعار السلع المدعمة، والكشف عن الجرائم التموينية".

 

ويعتزم جهاز حماية المنافسة في الفترة القادمة تكثيف جهوده للتواصل مع كل الجهات المعنية لتوضيح دور قانون حماية المنافسة وأهداف الجهاز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان