رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سحر نصر: ألمانيا تدعم البرنامج الاقتصادي بنصف مليار دولار

سحر نصر: ألمانيا تدعم البرنامج الاقتصادي بنصف مليار دولار

اقتصاد

سحر نصر في منتدي الاعمال المصري الالماني

سحر نصر: ألمانيا تدعم البرنامج الاقتصادي بنصف مليار دولار

توفيق عبدالحليم 03 مارس 2017 10:22

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مساء أمس الخميس، فى منتدى الأعمال المصرى الالمانى، والذى عقد بمناسبة زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إلى مصر  في حضور المهندس طارق قابيل، وزير التحارة والصناعة، واولريش هيرمان هوت رئيس الغرفة الالمانية العربية للصناعة والتجارة، والدكتور إريك شفايتسر، رئيس غرفة التجارة والصناعة الألمانية، والمهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات.

 

وأكدت الوزيرة، بحسب بيان صباح اليوم، أنه تم الاتفاق مع الجانب الألمانى على تقديم 250 مليون دولار لدعم البرنامج الاقتصادى للحكومة، كما تم الاتفاق معه على تقديم 250 مليون دولار لدعم عدة قطاعات من بينها المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتقديم مزيد من الدعم للعمالة المصرية، والذين يتألقون مع الحصول على تدريب قليل.

 

وأعربت الوزيرة، عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الألمانية فى مصر، والتى تتمتع بموقع كبير يربط بين أفريقيا وآسيا، ولديها برنامج اقتصادى قوى، وتعمل على خلق بيئة صديقة أكثر للأعمال.

 

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة أنجزت قانون الاستثمار والذى يناقشه مجلس النواب حاليا، مؤكدة أن مكتبها مفتوح لكافة المستثمرين سواء من ألمانيا وغيرهم.

 

وأعربت الوزيرة عن أملها فى زيادة ترتيب ألمانيا فى الدول المستثمرة فى مصر، بحيث تكون فى مرتبة متقدمة عن المرتبة الحالية وهى الـ20، مؤكدة أن التعاون الاقتصادى يشمل التدريب المهنى وبناء القدرات مع تعظيم الاستفادة من المحتوى المحلى، ورفع مهارة العمالة المصرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان