رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رسميا.. كيلو السكر بـ10.50 جنيه في الأسواق

رسميا.. كيلو السكر بـ10.50 جنيه في الأسواق

اقتصاد

سعر السكر في الاسواق

رسميا.. كيلو السكر بـ10.50 جنيه في الأسواق

وكالات - محمد موافي 03 مارس 2017 10:08

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، قرارا بخفض أسعار السكر ليباع الكيلو رسميا بسعر 10.50 جنيه للمستهلك، وإنهاء تعدد الأسعار الذي شهدته الأسواق خلال الفترة الماضية.

 

وأشارت وزارة التموين،  في بيان لها اليوم، إلى أنه تم إلزام الموزعين بكتابة السعر على العبوات، كما تضمن القرار بيع طن السكر للموزعين (التجار) بسعر 9250 جنيها على أن تقوم الشركات المنتجة للسكر بتوريد 1250 جنيها عن كل طن يباع للتجار لحساب موازنة الأسعار لدعم استيراد باقي الاحتياجات من الخارج وسد الفجوة.

 

 

وكانت "مصر العربية" قد نشرت يوم الأربعاء الماضي، تقريرا عن انخفاض سكر السكر ليصل إلى 10.50 جنيه، حيث صرح حسن فندي، رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات المصري، أن وزارة التموين أبلغتهم بتخفيض أسعار السكر للقطاعين الصناعي والتجاري، على أن يبدأ القرار بداية من توريدات مارس الجاري.

 

وأضاف فندي لـ "مصر العربية" أن أسعار السكر  الذي سيتم توريده من جانب شركات السكر التابعة لوزارة التموين سيكون سعر القطاع الصناعي 10.500 جنيه مقابل 11 ألف جنيه بانخفاض قدره 500 جنيه للطن الواحد، ولقطاع التعبئة والتغليف "التجاري" سيكون سعر الطن 9250 جنيه مقابل 11 ألف جنيه، بفارق 1750 جنيها.

 

وأوضح بيان وزارة التموين، أن القرار تضمن أيضا بيع طن السكر للأغراض الصناعية بسعر 10 آلاف و500 جنيه على أن يتم توريد الشركات المنتجة 1500 جنيه عن كل طن يباع للشركات الصناعية لحساب صندوق موازنة الأسعار ودعم أسعار السكر المستورد، فيما ألزم القرار "هيئة السلع التموينية" باستيراد السكر الخام من الخارج لسد فجوة الاحتياجات وتكريره في شركة السكر والصناعات التكاملية وشركات البنجر.

 

كما تضمن القرار إلزام شركة السكر والصناعات التكاملية بتوفير 130 ألف طن سكر شهريا لصالح وزارة التموين، على أن تقوم 4 شركات لإنتاج السكر من البنجر وهى (الفيوم، والنوبارية، والدلتا، والدقهلية) بتوفير 90 ألف طن للسوق المحلي بجانب 30 ألف طن للشركات الصناعية في عبوات جامبو زنة طن للعبوة الواحدة.

 

ولفت البيان إلى توجيه الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية وإدارة الرقابة والتوزيع بالوزارة بمتابعة تنفيذ القرار ومراقبة الشركات والموزعين وحلقات البيع في الأسواق للتأكد من الالتزام ببيع السكر للمستهلكين بالأسعار الجديدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان