رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ألمانيا تتفق مع مصر على تمويل مشروعات بـ 203 ملايين يورو

ألمانيا تتفق مع مصر على تمويل مشروعات بـ 203 ملايين يورو

اقتصاد

وزيرة الاستثمار

ألمانيا تتفق مع مصر على تمويل مشروعات بـ 203 ملايين يورو

متابعات 02 مارس 2017 12:02

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، جونتر نوك، الممثل الشخصي للمستشارة الألمانية لشئون أفريقيا في وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية.

واستهلت الوزيرة اللقاء بالإشارة إلى أهمية زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للقاهرة، وما تمثله من دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا.

وأكد "نوك"، حرص ألمانيا على تعزيز التعاون مع مصر خلال المرحلة المقبلة على المستويين الاستثماري والتنموي، نظرًا لأهميتها الاستراتيجية فى منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، موضحًا أن هناك وفدًا اقتصاديًا رفيع المستوى يرافق المستشارة الألمانية خلال زيارتها إلى القاهرة، وذلك لبحث زيادة الاستثمارات الألمانية فى مصر.

وناقش الجانبان، المشروعات المستقبلية التي سيتم تمويلها من قبل الجانب الألمانى، وما تم التوصل إليه بخصوص تمويل عدة مشروعات بإجمالي 203.5 مليون يورو، في قطاعات التعليم، والطاقة المتجددة، والري، ودعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

واتفق الجانبان، على دعم ألمانيا للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وبحثا مبادرة المانية للتوافق مع افريقيا المعروضة ضمن مجموعة دول العشرين، والتى تترأسها ألمانيا حاليًا، وتهدف المبادرة إلى تشجيع النمو الاقتصادى الشامل فى قارة أفريقيا، وتوفير فرص العمل، وتسهيل تدفق الاستثمارات الألمانية إلى أفريقيا.

وبحث الجانبان، توافق الاستثمارات الألمانية فى مصر، مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان