رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

سعوديون يبرئون ذممهم من المال العام بـ 70 مليون دولار

سعوديون يبرئون ذممهم من المال العام بـ 70 مليون دولار

اقتصاد

البنك السعودي للتسليف والادخار

سعوديون يبرئون ذممهم من المال العام بـ 70 مليون دولار

وكالات: 12 نوفمبر 2013 19:21

قال البنك السعودي للتسليف والادخار، إن إجمالي المبالغ المودعة في حساب إبراء الذمة، الذي أسسته المملكة قبل 8 سنوات، للراغبين في إبراء ذممهم تجاه المال العام دون الكشف عن هوياتهم، ارتفع نهاية أكتوبر الماضي، إلى 252.9 مليون ريال (70 مليون دولار).

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الرسمي للبنك أحمد الجبرين، إن حساب إبراء الذمة، الذي يشرف عله البنك قد أودع فيه خلال شهر أكتوبر الماضي نحو 1.2 مليون ريال (353 ألف دولار) .

 

وأضاف أنه بهذا المبلغ يرتفع إجمالي ما تم إيداعه في الحساب منذ تأسيسه عام 2006 وحتى نهاية أكتوبر الماضي، إلى 252 مليون و923 ألف ريال دولار.

 

وقال إن الحساب يتم التعامل معه بمنتهى السرية دون الإفصاح عن أي معلومات للمودعين.

 

وبلغ أكبر مبلغ منفرد تم إيداعه منذ إنشاء الحساب، حسب البنك نحو 20 مليون ريال.

 

وحسب الموقع الإلكتروني للبنك، فإن الإيداع في الحساب متاح أيضا لموظفي الدولة الحاصل منهم تقصير في الدوام أو في أوقات العمل أو في الانتداب أو العمل خارج الدوام.

 

وقال المتحدث الرسمي للبنك  "إنها فرصة سانحة لكل من غلبته نفسه الأمارة بالسوء في يوم من الأيام للأخذ من المال العام بدون وجه حق أياً كان المبرر أو الوسيلة .. هذا الحساب هو خط الرجعة الآمن بالنسبة له في الدنيا وفي الآخرة".

 

وتم إنشاء حساب إبراء الذمة في فبراير 2006 ليفتح المجال لرد المظالم، ولا يقتصر المودعين في الحساب على من اختلس من المال العام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان