رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الاتصالات": الإنترنت لن ينقطع غدًا عن مصر

الاتصالات: الإنترنت لن ينقطع غدًا عن مصر

اقتصاد

الانترنت

"الاتصالات": الإنترنت لن ينقطع غدًا عن مصر

مصر العربية ـ متابعات 12 نوفمبر 2013 18:26

قالت الشركة المصرية للاتصالات، إنه لا صحة لما تناولته تقارير إعلامية بشأن احتمال انقطاع خدمات الإنترنت في العالم غدًا الأربعاء لمدة 18 ساعة، بسبب استبدال أحد الكابلات البحرية المعطلة.

 

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، تلقى أن " الكابلات البحرية المصرية بعيدة عن تأثير هذه الإصلاحات، وأنه لا تأثير مطلقًا على خدمات الإنترنت في مصر".

 

وكانت تقارير إعلامية، قد نقلت في وقت سابق اليوم عن مدير شركة "HPT" الفرنسية العاملة في مجال الإنترنت والكابلات البحرية، إنه سيتم قطع خدمة الإنترنت في العالم، لمدة 18 ساعة يوم الأربعاء، بسبب استبدال أحد الكابلات البحرية المعطلة.

 

وتمتلك المصرية للاتصالات البنية التحتية للاتصالات في مصر، ومنها خدمات الإنترنت، عبر كابلات دولية، حيث تساهم الحكومة في الشركة بنحو 80 %، بينما تتداول النسبة الباقية في سوق الأوراق المالية.

 

وتتوقع الشركة المصرية للاتصالات، نمو إيراداتها من الكابلات البحرية بنسبة 25%، لتتجاوز مليار جنيه العام الحالي 2013، حسب تصريحات سابقة للرئيس التنفيذي للشركة محمد النواوي.

 

وبلغت إيرادات الشركة من الكوابل البحرية في ٢٠١٢ نحو 820 مليون جنيه (119 مليون دولار، فيما بلغ إجمالي إيرادات الشركة نحو 10 مليار جنيه، مقابل 9.8 مليار في 2011.

 

ويمر بالأراضي المصرية نحو 17 كابل إنترنت لمشغلين عالميين حاليًا، وهو أكبر عدد كابلات تمر بدولة واحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان