رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الصناعات الكيماوية" توقع بروتوكول تعاون مع مصلحة الكيمياء

الصناعات الكيماوية توقع بروتوكول تعاون مع مصلحة الكيمياء

اقتصاد

جانب من اللقاء

"الصناعات الكيماوية" توقع بروتوكول تعاون مع مصلحة الكيمياء

دعاء محمد 27 فبراير 2017 18:28

وقّع رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية، شريف الجبلى، بروتوكول تعاون مع الدكتور مجدى فهمى، رئيس مصلحة الكيمياء، لتبادل الاستفادة من الإمكانيات المتاحة للطرفين لتنمية القدرات الإنتاجية للمنشآت الصناعية ورفع مستوى الجودة.

 

وقال الجبلى، في بيان للغرفة، اليوم، إن هذا البروتوكول يحقق تعاونا مشتركًا فى إعداد الكوادر الفنية وتأهيل العاملين بمعامل التحاليل والاختبارات والمعاونة فى إجراء الاختبارات البيئية، وفحص المخلفات الصناعية وحل المشكلات الصناعية بإجراء البحوث وتقديم المشورة الفنية لهم.


وأكد الجبلي على أهمية تعميق الصناعة المحلية لتحقيق زيادة الناتج المحلى وتقليل الفجوة بين الصادرات والواردات وأشار إلى أن هذا هو السبيل الرئيسى لدعم الاقتصاد القومى.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية أن الغرفة تقوم بمشاركة وزارة الصناعة فى وضع استراتيجية لتنمية الصناعات الكيماوية بالاستعانة بأعلى مستوى من الخبراء العالميين وتركز هذه الاستراتيجية على كيفية تعميق الصناعة المحلية وجذب استثمارات أجنبية ومحلية لتنفيذ هذه الاستراتيجية.

 

وطالب محمود سليمان، عضو مجلس إدارة الاتحاد ومجلس إدارة الغرفة، بسرعة تنفيذ التحاليل اللازمة الخاصة بالإفراج عن الواردات، نظرًا لما يسببه تأخير التحاليل فى غرامات مالية تكلف الشركات مئات الآلاف من الدولارات، التى تذهب إلى الخطوط الملاحية، ما يمثل عبئا إضافيا على الشركة، وكذا الدولة فى ظل أزمة العملة الأجنبية الحالية.

 

بينما لفت المهندس شريف الزيات رئيس شعبة الكيماويات المتنوعة إلى أهمية تعاون مصلحة الكيمياء مع الغرفة، ومعاونة مصلحة الكيمياء للقيام بكافة التحاليل اللازمة بالدقة والسرعة التى تحتاجها الصناعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان