رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

«التموين»: لا مساس بدعم الخبز.. و150 رغيفا نصيب الفرد شهريا

«التموين»: لا مساس بدعم الخبز.. و150 رغيفا نصيب الفرد شهريا

اقتصاد

رغيف العيش المدعم

«التموين»: لا مساس بدعم الخبز.. و150 رغيفا نصيب الفرد شهريا

محمد موافي 28 فبراير 2017 14:47

نفت مصادر مسؤولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، نية الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، تخفيض عدد أرغفة الخبز المقدمة للمواطنين على بطاقات الدعم لـ 3 أرغفة، مشيرة إلى أن عدد الأرغفة سيظل كما هو دون تغير 5 أرغفة يوميا بمعدل 150 رغيف للمواطن شهريا.

 

وأضافت المصادر لـ "مصر العربية" أن الحديث عن تخفيض الكمية أو وزن الرغيف ليتماشي مع التكلفة الحالية؛ هو كلام عارٍ من الصحة، موضحة أن عدد الأرغفة المقدمة للمواطنين حاليا أصبح حق مكتسب بعد تعديل المنظومة في أبريل 2014.

 

وقال عطية حماد، رئيس شعبة مخابز القاهرة، إن الوزير الجديد علي المصيلحي عقد اجتماعا موسعا الأسبوع الماضي مع ممثلي الشعب بالغرف التجارية ولكنه لم يترك الحديث حول عدد  الأرغفة المقدمة للمواطنين.

 

وأضاف فى تصريحاته لـ "مصر العربية" أن المناقشات تمت مع الوزير واللجنة المشكلة حول تكلفة رغيف الخبز وارتفاعها حاليا لـ 60 قرشا  بعد تعويم الجنيه، موضحا أن هناك وعود من الوزير الجديد للنظر في التكلفة الحالية حتى لا يتعرض المخابز لخسائر.

 

وأكد أن المنظومة حتى الآن تسير كما هي دون أى تغير في أنظمة الصرف للمواطنين سواء من حيث فارق نقاط الخبز أو عدد  الأرغفة المقدمة للمواطنين بالإضافة إلي ثبات الكميات التى يحصل عليها أصحاب المخابز من مستودعات الدقيق.

 

وكانت وسائل الإعلام ذكرت تقارير حول نية وزير التموين الجديد تقليص عدد الأرغفة المقدمة للمواطنين لصبح عددهم 3 أرغفة بدلا من 5 أرغفة يوميا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان