رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

شركات بريطانية في "جلفود" تتوقع ازدهار الأعمال إثر انخفاض الاسترليني

شركات بريطانية في جلفود تتوقع ازدهار الأعمال إثر انخفاض الاسترليني

اقتصاد

معرض جلفود

شركات بريطانية في "جلفود" تتوقع ازدهار الأعمال إثر انخفاض الاسترليني

وكالات 27 فبراير 2017 14:21

توقع العارضون البريطانيون المشاركون في قسم "الغذاء العالمي"، بمعرض "جلفود"، ازدهار الأعمال إثر انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني.

 

تتوقع ’ناسكو‘، وكالة المنتجات البريطانية متعددة الجنسيات، أن تكون دورة هذا العام من معرض ’جلفود‘ هي الدورة الأفضل خلال مشاركاتها التي تمتد لخمس سنوات كنتيجة لانخفاض سعر الجنيه الاسترليني التي بدأت ثمارها تظهر بالفعل.

 

وفي تعليقه على هذا، قال ’أشيش فيداني، المدير لدى "ناسكو": "سجلت أعمالنا في شهر يناير ارتفاعاً بمعدل 30-40% عن السنة الماضية. حيث يشجع انخفاض الباوند العملاء على شراء المنتجات البريطانية، وقد تكون هذه الدورة من ’جلفود‘ هي الأفضل بالنسبة لنا".

 

ولم تقتصر هذه التوقعات المتفائلة على فيداني فقط، بل رددتها "فود ستيت انترناشيونال"، في بيرمنجهام، والتي تمثل مجموعة واسعة من المنتجات والعلامات التجارية بما فيها علامة ’لندن فلافورز‘ الجديدة للوجبات الخفيفة والمقرمشات.

 

وقالت ليزا بوروز، مدير المشاريع والتسويق: "تعزز قيمة الجنية الإسترليني من أعمالنا دون أدنى شك. تزدهر أعمالنا في هذه المنطقة، كما نتطلع إلى التوسع في الشرق الأقصى من خلال بعض الشراكات التي عقدناها هنا في ’جلفود‘، لذلك بالتأكيد يعود انخفاض سعر الجنيه علينا بالفائدة ولكنه ليس المعيار الوحيد؛ إذ إنها سوق ديناميكية وتتطلب منتجات جديدة بشكل دائم".

 

بدورها، تشير جمعية "ييرلي فود سيلز" من لانكشاير، والتي تمثل مجموعة من العلامات البريطانية وتستخدم المعرض لإطلاق علامة "كريسنت حلال بايز آند باستيز"، إلى الاهتمام المتزايد الذي تلقاه المنتجات البريطانية جراء انخفاض سعر الجنيه مقابل الدولار.

 

ويعلق ديفيد كاين، مدير التصدير، قائلاً: "الفرص الاستثمارية موجودة وهي بانتظارنا للاستفادة منها وتحويلها إلى أعمال ناجحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان