رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الكهرباء: ننظم زيارات لأعضاء البرلمان لمشروع الضبعة

وزير الكهرباء: ننظم زيارات لأعضاء البرلمان لمشروع الضبعة

اقتصاد

وزير الكهرباء

وزير الكهرباء: ننظم زيارات لأعضاء البرلمان لمشروع الضبعة

كريم عبدالله 27 فبراير 2017 13:42

قال محمد شاكر، وزير الكهرباء، إنه سينظم زيارات لأعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، في مقدمتها منطقة الضبعة للوقوف على جميع ماتم فيها بشأن المفاعلات النووية، بجانب زيارة المفاعل البحثي في أنشاص.

 

وأضاف شاكر، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب اليوم الإثنين برئاسة المهندس طلعت السويدي، وفي حضور وزير شئون مجلس النواب المستشار عُمر مروان، أن اللقاء الذي نظمة محافظ مرسي مطروح في الضبعة بمُشاركة أهالي المنطقة كان بهدف الحوار المجتمعي وذلك للوقوف علي أي تحفظات الأهالي.

 

 

وتابع الوزير، أن محطات الضبعة النووية ستضيف قدرات كهربائية علي الشبكة بواقع 500 ألف فولت، وهو أمر غير مسبوق، حيث سيتم مد شبكات بطول 1200 كم مربع، لاقامة هذه الشبكات.

 

ولفت الوزير إلي أهمية أن يدر المشروع فائدة علي أهالي الضبعة، مشيراً إلي أنه تم إنشاء مدرسة للتعليم الفني لمدة 5 سنوات خاصة بالمحطات النووية.

 

وفي سياق متصل، لفت شاكر إلي أن العمل في شبكات الكهرباء في العاصمة الإدارية الجديدة تجرى علي أعلي مستوي، مشيراً إلي أنه كان بصحبة مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات العمرانية في جوله بالعاصمة الإدارية أمس وبعض الخبراء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان