رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حافظ سلماوي: 4 مهام يمارسها جهاز مرفق الكهرباء باستقلالية عن الوزارة

حافظ سلماوي: 4 مهام يمارسها جهاز مرفق الكهرباء باستقلالية عن الوزارة

اقتصاد

حافظ سلماوي رئيس جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك سابقا

في حواره لـ "مصر العربية" ينشر ﻻحقا

حافظ سلماوي: 4 مهام يمارسها جهاز مرفق الكهرباء باستقلالية عن الوزارة

محمد عوض 27 فبراير 2017 20:56

قال الدكتور حافظ سلماوي، رئيس جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك سابقا، إن "مرفق الكهرباء" يعد ضمن اﻷجهزة الرسمية للدولة، ويتميز باستقلاليه تامة عن وزارة الكهرباء.

 

وأضاف في حواره لـ"مصر العربية" ينشر ﻻحقا، أن فكرة إنشاء جهاز مرفق الكهرباء ترجع إلى عدة أسباب يأتي في مقدمتها تنظيم خطط قطاع الكهرباء بالدولة، ومتابعة السياسات التي أقرتها وزارة الكهرباء.

 

وأشار إلى أن الجهاز غير رقيب على الوزارة، ﻷن الوزارة مسئولة عن وضع السياسات الخاصة بالقطاع ويقوم فقط بالمراقبة على شركات الكهرباء ومتابعة أعمالها، سواء كانت شركات إنتاج أو نقل أو توزيع.

 

وأوضح أن الجهاز يقوم بمراقبة الخطط اﻻستثمارية الخاصة بشركات الكهرباء للتأكد من أن ما تقوم بالشركات كافي لمواجهة الطلب على اﻷحمال.
 

ولفت إلى أن أهم أهداف جهاز مرفق الكهرباء هو تشجيع السوق التنافسية للكهرباء والتأكد من عدم وجود أوضاع احتكارية وعدم سيطرة جانب معين على اﻻستثمار، كما أنه يساهم في حماية المستهلك عن طريق التأكد من جودة الخدمة المقدمة وحل الشكاوي الخاصة بهم.

 

ونوه إلى أنه يتم طرح استفتاءات لمعرفة مدى رضاء المستهلكين على الخدمة المقدمة لهم، كما أنه يقوم بنشر التوعية بين المستهلكين لمعرفة حقوقهم والتزاماتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان