رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصناعة: 175 مليون يورو حجم التبادل التجاري مع كرواتيا

الصناعة: 175 مليون يورو حجم التبادل التجاري مع كرواتيا

اقتصاد

وزير التجارة والصناعة

الصناعة: 175 مليون يورو حجم التبادل التجاري مع كرواتيا

دعاء محمد 27 فبراير 2017 12:28

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن اللقاء الذي جمعه بـ"داركو جافرويسكي" سفير كرواتيا بالقاهرة، يأتي في إطار الإعداد للزيارة المرتقبة لكوليندا جرابر، رئيسة جمهورية كرواتيا إلى مصر خلال الشهور القليلة المقبلة.

 

وأشار قابيل، إلى أهمية هذه الزيارة في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين، موضحاً أنه سيتم خلال الزيارة عقد لقاءات مشتركة بين رجال القطاع الخاص في البلدين للتشاور حول إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية المشتركة.

 

وأكد وزير التجارة والصناعة، على أهمية دور مجلس الاعمال المشترك في توسيع حجم العلاقات الاستثمارية والدخول في شراكات تسهم في تنمية العلاقات المشتركة.

 

وأشاد بجهود الحكومة لتحسين وتهيئة مناخ الأعمال إلى جانب تبنى مبادرات لزيادة الصادرات المصرية للخارج لتحسين الميزان التجارى لمصر من خلال فتح المزيد من الأسواق الجديدة وجذب الإستثمارات الأجنبية المباشرة.

 

وحول العلاقات التجارية بين البلدين أوضح قابيل أن هناك تطوراً كبيراً في مستوي العلاقات التجارية حيث بلغ حجم التبادل التجاري حوالي 175 مليون يورو نهاية عام 2016 مقابل 139 مليون يورو في عام 2015 بنسبة زيادة قدرها 25.8%.

 

وأشار الوزير، إلى أهم الصادرات المصرية للسوق الكرواتي والتي تمثلت في البطاطس الطازجة والمبردة وملح عادي وكلوريد صوديوم وفوسفات وخضر مجففة بينما تتمثل اهم الواردات المصرية من السوق الكرواتي في الخشب والتفاح والكمثري الطازجة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان