رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الصناعة للتكنولوجيا": نعمل على تقديم حلول مبتكرة لترشيد الطاقة

الصناعة للتكنولوجيا: نعمل على تقديم حلول مبتكرة لترشيد الطاقة

اقتصاد

جانب من المؤتمر

"الصناعة للتكنولوجيا": نعمل على تقديم حلول مبتكرة لترشيد الطاقة

منة أحمد 27 فبراير 2017 12:17

قالت حنان الحضري، مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، إن إقامة معرض للبنوك والجهات التمويلية أثناء مؤتمر "فرص الاستثمار"

لعرض الفرص التمويلية المتاحة من شأنها دعم الحلول الصناعية والاستثمارات المختلفة في القطاع الصناعي إضافة إلى مشاركة المعهد التكنولوجي لصناعات الدباغة والجلود الاسباني.

 

وأوضحت الحضري، خلال كلمتها بمؤتمر "الأعمال لخلق فرص استثمارية مبتكرة"، أن المعهد التكنولوجي لصناعات الدباغة من المراكز العالمية في تقديم حلول تكنولوجية في مجال توفير الطاقة والمحافظة على البيئة لصناعات الدباغة والجلود والذي سيقوم بعرض الحلول التكنولوجية الجديدة في هذا المجال.

 

ومن جانبها أشارت السيدة جيوفانا تشيلي مديرة المكتب الاقليمي لمنظمة اليونيدو، إلى أن المؤتمر ياتي في إطار تنفيذ أحد مكونات برنامج تحول دول البحر المتوسط نحو الاستهلاك والإنتاج المستدام SWICH-MED والذي ينفذ بدعم من الاتحاد الأوروبي مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

 

ولفتت تشيلي، إلى أن الهدف الرئيسي هو الحد من التلوث الناتج عن المناطق الصناعية شديدة التلوث، والتي تشكل عبئاً بيئياً في منطقة جنوب البحر المتوسط وذلك من خلال تطبيق سياسات التنمية المستدامة، والترويج لمفاهيم الإنتاج الأنظف ونقل التكنولوجيا الصديقة للبيئة.

 

وأضافت إلى أن ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية غير المتجددة، وتطبيق نظم ادارة البيئة السليمة في القطاع الصناعي من خلال رفع كفاءة استخدام واستهلاك الموارد من أولويات المكتب الإقليمي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان